لأول مرة منذ شهور.. قصف عنيف للعاصمة الأوكرانية قبل خطاب مرتقب لبوتين

مسعود زراڨنية10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لأول مرة منذ شهور.. قصف عنيف للعاصمة الأوكرانية قبل خطاب مرتقب لبوتين

أكد عمدة العاصمة الأوكرانية كييف فيتالي كليتشكو وقوع عدة انفجارات في منطقة شيفتشينكوفسكي وسط العاصمة، في ما أكد نائب رئيس الوزراء الأوكراني إن الهجمات على وسط المدينة أحرقت الناس في سياراتهم وهم في طريقهم إلى العمل.
للمرة الاولى منذ شهور تتعرض العاصمة الاوكرانية كييف لمثل هذا القصف المكثف والذي يأتي بعد يومين من تفجير جسر كريتش الرابط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم.
ووفقًا لتقارير غربية من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من التصعيد من جانب القوات الروسية وسط مخاوف باستخدام اسلحة نووية تكتيكية، وهو الأمر الي نفته الخارجية الروسية
وقال مسؤول حكومي أوكراني إن أحد الصواريخ سقط في شارع فلاديميرسكي بكييف غير بعيد عن مكتب الرئيس زيلينسكي، قبل أن تتردد معلومات عن احتمال أن يكون المكتب نفسه قد دمر في القصف.
وقد حولت السلطات الأوكرانية محطات مترو كييف إلى ملاجئ بسبب شدة القصف، كما تردد دوي انفجارات في مدن لفيف ودنيبرو وترنوبل الأوكرانية.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية عن سقوط قتلى وجرحى في القصف، في ما انطلقت أنظمة الدفاع الجوي في كييف للتصدي للصواريخ، كما شوهد عمال الإنقاذ وهم يعملون على إطفاء الحرائق جراء القصف
يسود ترقب بشأن الاجتماع الذي سيعقده في وقت لاحق الاثنين، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع مجلس الأمن القومي لبحث تداعيات التفجير الذي ضرب السبت جسر كريتش الرابط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم.

وكانت الرئاسة الروسية الكرملين أعلنت، الأحد، أن بوتين، سيعقد الاثنين اجتماعا لمجلس الأمن الروسي، سيضم الاجتماع الوزراء الرئيسيين ومسؤولين سياسيين وممثلين عن أجهزة الأمن والجيش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل