عرقاب يشارك في المنتدى الدولي الخامس “أسبوع الطاقة الروسي” بموسكو

نور12 أكتوبر 2022آخر تحديث :
عرقاب يشارك في المنتدى الدولي الخامس “أسبوع الطاقة الروسي” بموسكو

شارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، رفقة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار ، الأربعاء 12 أكتوبر 2022 ، في أعمال المنتدى الدولي الخامس “أسبوع الطاقة الروسي” ، في موسكو بروسيا. يشكل هذا المنتدى الدولي تحت شعار “الطاقة العالمية في عالم متعدد الأقطاب” منصة للمناقشات حول تحديات الطاقة العالمية الرئيسية وجمع بين العديد من الوزراء والعاملين في قطاع الطاقة من العديد من البلدان
وفي هذا السياق ، حضر السيد الوزير حفل الافتتاح الرسمي لهذا المنتدى ، الذي أكد خلاله الرئيس الروسي، السيد فلاديمير بوتين، على حالة ميدان الطاقة العالمية والإقليمية. كما أشار إلى تحديات وآفاق بلاده في هذا المجال، ولا سيما صناعة الغاز، وتطوير الطاقات الجديدة والمتجددة، فضلا عن فرص التعاون في هذه المجالات، دون قيود على المدى القصير والمتوسط والطويل.
وعلى هامش هذا المنتدى ، التقى وزير الطاقة والمناجم مع نائب رئيس الوزراء الروسي السيد الكسندر نوفاك. وبحث الجانبان حالة علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة وأعربا عن رغبتهما في تعزيز التعاون في مجال المحروقات والكهرباء والطاقات المتجددة والمناجم.
كما التقى وزير الطاقة والمناجم مع نظيره السوري السيد بسام طعمه ، وأكد له استعداد الجزائر لتبادل خبراتها في مجال المحروقات في جميع مراحل سلسلة القيمة وفي مجال المناجم وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة.
بالإضافة إلى ذلك ، التقى الوزير أيضا بالشركات الروسية العاملة في مجالات المحروقات والمناجم والكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة حيث تحدث عن الفرص الاستثمارية التي يمكن أن توفرها الجزائر في العديد من المجالات والإطار التنظيمي والضريبي الجاذب ، ولا سيما في اطار قانون المحروقات الجديد وقانون الاستثمار المعتمد مؤخرا.
من جانبه ، عقد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عدة اجتماعات مع مديري الشركات الروسية ، وخاصة أولئك العاملين في الجزائر. وناقش الطرفان خلال هذه الاجتماعات فرص الاستثمار والشراكات في مجال المحروقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل