بلمهدي يشرف بالجزائر العاصمة على افتتاح موسم التعليم القرآني

م .ك14 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بلمهدي يشرف بالجزائر العاصمة على افتتاح موسم التعليم القرآني

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الجمعة، بالزاوية البلقايدية ببئر خادم على انطلاق الموسم الدراسي للتعليم القرآني 2023/2022.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد بلمهدي أن ” السلطات العليا في البلاد تولي أهمية كبرى للمدارس القرآنية والزوايا، لما تمثله هذه المرافق من تكريس للهوية الجزائرية في المعمار والبناء، ناهيك عن دورها في تعميم التعليم القرآني والحفاظ على اللغة العربية والمرجعية الدينية الوطنية”.

وثمن الوزير في ذات السياق “دور المحسنين الذين يسهمون عبر جميع ولايات الوطن في بناء وتجهيز هذه الهياكل، والتي تعد إضافة في خدمة الدين وكتاب الله تعالى”.

واعتبر السيد بلمهدي أن الجزائر التي عاشت بالأمس “يوما تاريخيا” باحتضانها للمصالحة الوطنية الفلسطينية،” تعيش اليوم أيضا وتزامنا مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يوما مباركا، بتدشين وافتتاح أربع مدارس قرآنية بالعاصمة، ستشكل صرحا جديدا في التعليم القرآني بالجزائر”.

وأشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف خلال زيارة ميدانية بالعاصمة،على افتتاح ببئر مراد رايس لتوسعة مدرسة دار القرآن (الشيخ سحنون)، كما قام ببلدية براقي بتدشين المدرسة القرانية (البيان)، و مدرسة دار القرآن التابعة لمسجد الرحمن، وكذا تدشين وافتتاح المدرسة القرآنية الملحقة بالزاوية البلقايدية ببلدية بئر خادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل