كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات جوية مشتركة

نجيب ميلودي18 أكتوبر 2022آخر تحديث :
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات جوية مشتركة

تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق في آواخر شهر أكتوبر الجاري، وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية على خلفية سلسلة التجارب الصاروخية التي قامت كوريا الشمالية مؤخرا.

وذكر سلاح الجو الكوري الجنوبي، في بيان بثته وكالة يونهاب للأنباء، إن سول وواشنطن ستجريان تدريبات جوية مشتركة شاملة استعدادا للحرب، في منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية في الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل بمشاركة حوالي 140 طائرة كورية جنوبية من طراز F-35A، وF-15K، وKF-16، وأيضا حوالي 100 طائرة أمريكية من طرز F-35B، وF-16.

وأفاد البيان “ستكون هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التدريبات الجوية المشتركة على هذا النطاق الواسع منذ ديسمبر عام 2017”.

وكانت حوالي 260 طائرة عسكرية من البلدين بما في ذلك قاذفة القنابل الإستراتيجية من طراز B-1B، قد شاركت في التدريبات الجوية المشتركة في ديسمبر عام 2017 بعد قيام كوريا الشمالية بسلسلة من الاستفزازات العسكرية الكبيرة بما في ذلك التجربة النووية السادسة في سبتمبر نفس العام، وإطلاقها لصاروخ باليستي عابر للقارات في نوفمبر من نفس العام.
وتأتي هذه التدريبات في ظل مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تجري تجربة نووية سابعة خلال الفترة القصيرة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل