الموافقة على إنشاء 52 مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية

م .ك19 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الموافقة على إنشاء 52 مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية

أبدى الوزير الأول السيد “أيمن بن عبد الرحمان”، موافقته على إنشاء 52 مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية ليتم وضعها حيز الخدمة بعنوان سنوات 2023/ 2024/ 2025 حسب ما اعلنت عنه وزارة الثقاقة الفنون اليوم في بيان لها

ويأتي هذا القرار حسب نفس المصدر ليدعم المكاسب التي ما فتىء يحققها القطاع الثقافي في مجال المقروئية والمطالعة العمومية وفي تعزيز شبكة المكتبات العمومية، خاصة في الولايات المستحدثة مؤخرًا وكذا المناطق النائية والتي من شأنها أن تستفيد بفضل ذلك من فضاءات للمطالعة ستسهم لامحالة في إدماج الشباب وضمان حقهم في المطالعة والقراءة، كما ستسهم أيضا في خلق 1050 منصب شغل جديد في القطاع الثقافي.

إن قرار إنشاء 52 مكتبة للمطالعة العمومية يضيف نفس المصدر يعد من أهم المكاسب المنجزة بالقطاع الثقافي خلال السنوات الأخيرة في ميدان المطالعة العمومية، وهو نقلة كبيرة تأتي لتعزيز سياسة الدولة الرامية لنشر المعرفة والقراءة والمطالعة في مختلف ربوع وطننا الحبيب خاصة المناطق النائية التي ستستفيد من حصة الأسد من هذه المكتبات، وهو ما يعزز ويستجيب للسياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد “عبد المجيد تبون” في تنمية هذه المناطق وترقيتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل