وزير الخارجية رمطان لعمامرة يستقبل نظيره النرويجي

ب جموعي20 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزير الخارجية رمطان لعمامرة يستقبل نظيره النرويجي

استقبل وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ، وزير الدولة النرويجي للشؤون الخارجية إرلينغ ريميستاد الذي يقوم بزيارة عمل للجزائر ، حسب ما أوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس.

وبهذه المناسبة رحب الطرفان بواقع العلاقات الثنائية بين الجزائر والنرويج، والآفاق الواعدة لتعزيزها وتنويعها لا سيما في مجالات الطاقة والتعليم العالي والنقل والأشغال العامة، كما أكد الوزيران أيضا على التقارب الكبير في مواقف البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ”.

وفي هذا الصدد ، أبدى وزير الخارجية رميستاد تهنئته للجزائر على مبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لتوحيد الصف الفلسطيني ، التي أجازها التوقيع على إعلان الجزائر للمصالحة والوحدة الفلسطينية ، وهو ما يشكل خطوة مهمة على طريق حل القضية الفلسطينية وإقامة سلام دائم في الشرق الأوسط “.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة ” تدخل في تمديد جلسة العمل الموسعة برئاسة الأمين العام لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عمار بلاني ووزير الخارجية النرويجي ، والتي تم التطرق خلالها لمختلف المجالات أين تم استعراض الشراكة الجزائرية النرويجية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل