حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال 48 ساعة الأخيرة

م .ك22 أكتوبر 2022آخر تحديث :
حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال 48 ساعة الأخيرة


خلال الفترة الممتدة ما بين 20 الى 22 أكتوبر 2022 سجلت وحدات الحماية المدنية 5769 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية حسب بيان للحماية المدنية.
في سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 334 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 15 شخص و إصابة 451 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم الى المصالح الاستشفائية، أثقل حصيلة سجلت بولاية المدية بوفاة 06 أشخاص وإصابة 04 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر إصطدام بين شاحنة و 04 سيارات بالطريق الوطني رقم 01 ببلدية قصر البخاري.
كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إخماد 02 حريقين حضريين بولاية الجزائر، أدت هذه الحرائق الى وفاة 01 طفل ذا سن 07 سنوات و اصابة شخصين (02) بحروق، على اثر حريق شب ببناية متكونة من طابق أرضي + 03 طوابق بحي النخيل ببلدية سيدي أمحمد، تدخل إسعافاتنا مكن من السيطرة على هذين الحريقين و منع انتشارهما الى البنايات المجاورة.
و تدخلت وحداتنا خلال نفس الفترة بولاية ميلة من أجل إنتشال جثث 03 أشخاص ذو سن (32، 36 و 38 سنة) متوفيين من داخل بئر بالمكان المسمى مشتة الصفيصفة ببلدية الشيقارة، دائرة سيدي مروان.
أما فيما يخص تدخل جهاز مكافحة حرائق الغابات، أدغال والمحاصيل الزراعية، فقد تم إخماد 24 حريق منها 05 حرائق غابات، 04 أدغال و 15 أشجار مثمرة، خلفت خسائر مقدرة بـ 04 هكتار غابات، 2.5 هكتار أدغال و 1837 شجرة مثمرة، إن التدخل السريع لجهاز مكافحة الحرائق مكن من السيطرة وإخماد الكلي للحرائق، وكذا حماية مساحة مهمة من الغطاء النباتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل