وزير الصحة : العمل على توفير الأدوية وضمان الصيانة اللازمة لمختلف التجهيزات الطبية

م .ك24 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وزير الصحة : العمل على توفير الأدوية وضمان الصيانة اللازمة لمختلف التجهيزات الطبية

أكد وزير الصحة عبد الحق سايحي رفقة وزير الصناعة الصيدلانية علي عون التزام الوزارتين بالتعاون للتكفل بجميع العراقيل و الصعوبات التي يواجهها المرضى خاصة ماتعلق منها بالوصول إلى العلاج من خلال العمل على توفير الأدوية وضمان الصيانة اللازمة لمختلف التجهيزات الطبية .
و حسب بيان وزارة الصحة فإنه و خلال هذا اللقاء التنسيقي الأول من نوعه المنعقد صباح اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 ،جدد وزير الصحة عبد الحق سايحي على ضرورة إنشاء فضاءات للتواصل من أجل تنسيق أمثل ومراقبة أفضل لمدى تنفيذ الإجراءات المتخذة أو تلك التي سيتم اتخاذها من قبل الوزارتين والتي تصب في إطار المصلحة العليا للمريض

وحرص الوزير على تأكيد التكامل الموجود بين قطاعي الصحة و الصناعة الصيدلانية وهما القطاعين اللذين يعملان معا من أجل ضمان خدمة المريض كل حسب المهام المنوطة به،مشيرا إلى تعزيز هذا التعاون مستقبلا بشكل أفضل وذلك بعد استحداث أرضية رقمية للتعاون بين القطاعين.

في هذا السياق،ذكر الوزير حسب البيان بمخطط عمل للمريض (PAM ) وهو المخطط الذي يرتكز على سبعة محاور تدخل ضمن خارطة الطريق الجديدة لقطاع الصحة،وأوضح السيد الوزير أن قطاع الصحة يضع في صلب إهتماماته مصلحة المريض وتحسين الخدمات المقدمة له من خلال عملية الرقمنة الواسعة للقطاع التي شرع فيها وأعطت نتائج جيدة على ضوء التجارب الناجحة التي قامت بها عدد من المؤسسات الإستشفائية خاصة ماتعلق منها بالتسيير الالكتروني لملفات المرضى وضمان المتابعة الجيدة له من خلال استعمال هذه التقنية،مع العمل على ضمان الصيانة اللازمة و الضرورية لمختلف التجهيزات الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل