الولايات المتحدة الأمريكية تحضر هواوي وZTE بسبب تهديد الأمن القومي

نور30 يونيو 2020آخر تحديث :
الولايات المتحدة الأمريكية تحضر هواوي وZTE بسبب تهديد الأمن القومي

بعد قرارات الرئيس دونالد ترامب ضد شركتي هواوي و ZTE لتهديد الأمن القومي هاهي اليوم هيئة الاتصالات الفيدرالية تغلق الباب لعودة الشركتين إلى الولايات المتحدة.
حيث قالت هيئة الاتصالات الفيدرالية في بيان لها أن شركتا هواوي و ZTE الصينيتين تهددان الأمن القومي للولايات المتحدة، وبذلك تدعم قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابقة حول منع الشركتين من العمل في البلاد وحظر الشركات الأمريكية من التعامل مع أي منهما خاصة فيما يتعلق بشبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G والتي تقودها هواوي عالميًا.
وأفادت الهيئة على لسان رئيسها، أجيت باي، بأن هناك أدلة دامغة على ارتباط الشركتين بالحكومة الصينية وعملهما على التعاون معها.
كانت الولايات المتحدة قد قامت بحظر التعامل مع ZTE قبل عامين تقريبًا بسبب مخاوف أمنية، ومن ثم تبعها حظر هواوي بقرار تنفيذي مباشر من الرئيس ترامب بحجة تهديد الأمن القومي الأمريكي. ومنذ ذلك الوقت، توقفت الشركات الأمريكية عن شراء معدات الشركتين، وكذلك توقفت عن بيع القطع الإلكترونية ومنح تراخيص أنظمة التشغيل مثل ويندوز وأندرويد لهما. حيث أتيح لهواوي فقط الحصول على تمديدات استثنائية لاستكمال دعم خدمات غوغل.
بينما ستشكل هذه الخطوة نهاية الأمل لعودة الشركات الصينية، فإنها ستكون ضربة قاضية للشركات الصغيرة ترغب بالحصول على معدات رخيصة.
يُشار أن الرئيس الأمريكي ترامب وقع الشهر الماضي قرارًا تنفيذيًا لتمديد حظر هواوي حتى شهر ماي 2021 قبل صدور قرار هيئة الاتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل