عمار بلاني يستقبل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط

ب جموعي24 أكتوبر 2022آخر تحديث :
عمار بلاني يستقبل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط

في بيان لها اليوم قالت وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن الأمين العام بوزارة الخارجية عمار بلاني، استقبل سفين كوبمانز، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وحسب ذات البيان فإن كوبمانز أشاد بجهود الجزائر والتي توجت في 13 أكتوبر بالتوقيع على “إعلان الجزائر” حول المصالحة الفلسطينية، مبرزا أهمية إعادة التأكيد على مبادرة السلام العربية لعام 2002 كأساس لتسوية عادلة ودائمة للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أكد الأمين العام لوزارة الخارجية على مركزية القضية الفلسطينية التي سيتم التأكيد عليها خلال القمة العربية المقررة بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر الداخل، كما انتهز هذه الفرصة للترحيب بتلاقي وجهات النظر مع الاتحاد الأوروبي بشأن هذا الملف، ولا سيما إجراءاته لصالح إقامة دولة فلسطينية، وفقا لقرارات الأمم المتحدة.

وفي الختام، أبرز بلاني أهمية لم شمل الفلسطنيين لتعزيز الوحدة الفلسطينية وتنفيذها من خلال تجسيد “إعلان الجزائر” بهدف بناء الدولة أرض فلسطينية قابلة للحياة وعاصمتها القدس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل