عقد إجتماع لوزراء الخارجية العرب السبت المقبل من أجل التحضير للقمة العربية.

ب جموعي24 أكتوبر 2022آخر تحديث :
عقد إجتماع لوزراء الخارجية العرب السبت المقبل من أجل التحضير للقمة العربية.

كشفت وكالة الأنباء القطرية قنا عن مصادر دبلوماسية جزائرية مطلعة، اليوم، أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا يومي 29 و30 أكتوبر الجاري تحضيرا للقمة العربية العادية الحادية والثلاثين المقررة يومي 1 و2 نوفمبر المقبل بالجزائر.

وذكرت المصادر الدبلوماسية، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أنه سيسبق الاجتماع الوزاري اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الأربعاء ولمدة يومين، للإعداد لاجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وأشارت تلك المصادر إلى أن مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين سيرفع إلى الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة ما تم التوافق عليه من مشاريع قرارات في العديد من الملفات والقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المطروحة على جدول أعمال الدورة الـ31، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والصراع العربي مع الكيان الصهيوني، والتطورات الدولية والإقليمية الراهنة، وقضية الأمن الغذائي العربي، والأوضاع في كل من لبنان وسوريا وليبيا واليمن والصومال.

ومن المقرر أن يعقد كبار المسؤولين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي اجتماعا تحضيريا لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

ومن المنتظر أن تناقش القمة أزمات المنطقة العربية وقضايا أمن الغذاء والطاقة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل