بوغالي يجري محادثات مع نائب الوزير الأول وكاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية بالمجر

مسعود زراڨنية28 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بوغالي يجري محادثات مع نائب الوزير الأول وكاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية بالمجر


أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي يوم أمس الخميس بعاصمة المجر بودابست، محادثات مع نائب الوزير الأول السيد zsolt se mjen .حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و وفقاً لذات المصدر، أكد بوغالي خلال هذا اللقاء متانة العلاقات بين الجزائر و المجر واستعرض ما يسندها من زخم تاريخي كبير مشيرا إلى ما لهذه الزيارة من خصوصية إثر تزامنها مع ذكرى مرور 60 سنة على إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وشدد رئيس المجلس على ضرورة ترقية المبادلات بين البلدين في شتى المجالات لافتا في هذا المقام إلى حرص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على استقطاب الاستثمارات المباشرة والاستفادة من شتى تجارب الاقتصادية في البلدان الصديقة على غرار جمهورية المجر.

من جانبه، أكد نائب الوزير الأول حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الجزائر لاسيما على الصعيد الاقتصادي واستعرض تجربة المجر في عدة ميادين مبرزا بوجه خاص واقع الصناعات الغذائية وكذا التدابير الضريبية لتحفيز الشركات الاقتصادية.

وفي وقت سابق من نهار اليوم، أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني حديثا مع كاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية تاماس مانسيزر، Tamas Menczer استعرض فيه مستجدات الساحة الدولية ومواقف الجزائر منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل