غينيا الاستوائية: حزب أطول الرؤساء حكماً في العالم ينال 99% من الأصوات

نور21 نوفمبر 2022آخر تحديث :
غينيا الاستوائية: حزب أطول الرؤساء حكماً في العالم ينال 99% من الأصوات

أظهرت نتائج أولية نشرتها حكومة غينيا الاستوائية، اليوم الاثنين، فوز الحزب الحاكم بأكثر من 99 بالمئة من الأصوات التي جرى فرزها حتى الآن في الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية التي جرت في البلاد أمس الأحد.

ويسعى الرئيس تيودورو أوبيانج نجويما(80 عاما)، أطول الرؤساء حكما في العالم لولاية سادسة مدتها سبع سنوات، وهو صاحب الرقم القياسي العالمي في أطول مدة في الحكم لرئيس دولة.

وقد انتخب في كل عمليات الاقتراع بأكثر من 93 بالمئة من الأصوات وحزبه الذي يتمتع بنفوذ كبير “الحزب الديموقراطي لغينيا الاستوائية” يشغل 99 من مئة مقعد في الجمعية الوطنية ومقاعد مجلس الشيوخ البالغ عددها 55.

ويتنافس أوبيانج على ولاية سادسة ضد اثنين من المرشحين من المعارضة هما بوينافينتورا مونسوي أسومو، الذي يترشح ضده لمرة سادسة، وأندريس إسونو أوندو الذي يخوض المنافسة للمرة الأولى.

وذكر بيان على موقع الحكومة على الإنترنت أن النتائج الجزئية المبكرة تظهر أن الحزب الديمقراطي لغينيا الاستوائية الحاكم والمتحالفين معه حصلوا على 67012 صوتا من أصل 67196 صوتا جرى فرزها حتى الآن وأن عمليات الفرز مستمرة اليوم الاثنين.

وهناك أكثر من 400 ألف ناخب مسجل في البلاد التي يبلغ تعدادها نحو 1.5 مليون نسمة وتنقسم إلى جزئين هما جزيرة بيوكو في خليج غينيا والبر الرئيسي الذي يقع بين الكاميرون والغابون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل