احتجاجات بالصين بسبب تفشي الإغلاقات وكورونا

مسعود زراڨنية28 نوفمبر 2022آخر تحديث :
احتجاجات بالصين بسبب تفشي الإغلاقات وكورونا

مازالت الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط في العالم، تلتزم بسياسة صفر-كوفيد للرئيس شي جين بينغ حتى في الوقت الذي رفعت فيه الكثير من دول العالم معظم القيود.

و حسب ما أوردته وكالة رويترز ، اتسعت الاشتباكات بين مئات المتظاهرين والشرطة في شنغهاي مساء بعد اندلاع الاحتجاجات على قيود الصين الصارمة بشأن فيروس كورونا لليوم الثالث وامتدادها إلى عدة مدن في أعقاب حريق أسفر عن سقوط قتلى في أقصى غرب البلاد.

ولم يشهد بر الصين الرئيسي مثل هذه الموجة من الإحتجاجات منذ تولى شي السلطة قبل عشر سنوات مع تصاعد الإحباط بسبب سياسته الخاصة بصفر-كوفيد بعد انتشار الجائحة قبل نحو ثلاث سنوات
و قالت لجنة الصحة الوطنية يوم الاثنين إن الصين سجلت يوم الأحد خامس رقم قياسي على التوالي في الإصابات اليومية بفيروس كورونا بلغ 40347 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 3822 إصابة مصحوبة بأعراض 36525 بلا أعراض.

وسجلت الصين 39791 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم السابق منها 3709 إصابات مصحوبة بأعراض و36082 بلا أعراض، وسجل بر الصين الرئيسي حتى الآن 311624 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض.
ولا تزال مدن كبرى مثل تشونغتشينغ وقوانغتشو تواجه صعوبة في احتواء تفشي المرض مع تسجيل آلاف الإصابات بينما تم تسجيل مئات الإصابات في عدة مدن في أنحاء البلاد يوم الأحد.

وقالت الحكومة المحلية في العاصمة الصينية بكين يوم الاثنين إن المدينة سجلت 840 إصابة جديدة مصحوبة بأعراض و3048 إصابة بلا أعراض أمس الأحد.

وتم تسجيل 747 إصابة مصحوبة بأعراض و3560 إصابة بلا أعراض في اليوم السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل