الرئيس الصحراوي يثمن مواقف حزب الوطن التركي المؤيدة للقضايا العادلة

ب جموعي29 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الرئيس الصحراوي يثمن مواقف حزب الوطن التركي المؤيدة للقضايا العادلة

ثمن رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، المواقف المبدئية الراسخة لحزب الوطن التركي المؤيدة بكل إصرار لكل القضايا العادلة ولكل حركات التحرير الوطني التي تعبر عن إرادة الشعوب الحقيقية في الحرية والانعتاق والتقدم.

وأبرز رئيس الجمهورية الصحراوية في رسالة إلى المؤتمر العام الحادي عشر لحزب الوطن التركي، أن قضية الصحراء الغربية واضحة وبسيطة، ووضعها القانوني الدولي مكرس بوضوح في قرارات الأمم المتحدة، وهي مسجلة لديها كقضية تصفية استعمار، يمر حلها بالضرورة بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة.

وأكد غالي، أن جبهة البوليساريو لا تطالب سوى بتطبيق الشرعية الدولية على أسس واضحة وسليمة، بعيداً عن الهيمنة والإملاءات المفروضة من القوى الإمبريالية، وبالتالي الكف عن الكيل بمكيالين وعدم التمييز الفاضح والمفاضلة المجحفة والمخجلة في التعاطي مع القضايا والنزاعات الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل