الفاف تبرم بروتوكول اتفاق مع الاتحادية النرويجية لتكوين المدربات

م .ك2 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الفاف تبرم بروتوكول اتفاق مع الاتحادية النرويجية لتكوين المدربات

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم الجمعة، عن إبرام بروتوكول اتفاق مع نظيرتها النرويجية “نورجس فوتبولفوربوند” يتعلق بتكوين مدربي كرة القدم النسوية.

وكتبت الكاف على موقعها الرسمي : “مثلما تم الإعلان عنه خلال اجتماع المكتب الفيديرالي للفاف في شهر أكتوبر، لقد أحيط أعضاء المكتب الفيديرالي، علما يوم الاربعاء الماضي بالتوقيع على بروتوكول اتفاق مع الاتحادية النرويجية لكرة القدم  يتعلق بتكوين مدربي كرة القدم النسوية”.

وتم حفل التوقيع على هامش دورة اتحاد شمال إفريقيا (يوناف) لأقل من 17 سنة التي جرت في شهر نوفمبر الماضي بالجزائر بحضور رئيس الهيئة الكروية، جهيد زفيزف، و نائب الرئيس و عضو المكتب الفدرالي جمال مربوط، و الأمين العام منير دبيشي، و رئيسة لجنة كرة القدم النسوية و عضوة المكتب الفدرالي الآنسة نسيبة لغواطي، فيما مثل الطرف النرويجي أومدال بار رافن الرئيس الشرفي للاتحادية النرويجية.

وأوضحت الفاف بأن” الاتفاق الذي يدوم عامين حتى 2024، يتضمن تنظيم سلسلة من الحصص التكوينية لفائدة المدربات بهدف تغطية حاجيات كرتنا في مجال تأطير لاعباتنا الشابات و ضمان متابعة التقييم و الرفع في عدد الممارسات”.

وأضافت الهيئة الكروية بأن بروتوكول مماثلا “يوجد قيد التحضير” والمتعلق دائما بكرة القدم النسوية، وهذه المرة مع الاتحادية الملكية الهولندية لكرة القدم، في إطار برنامج شراكة الذي يحمل اسم “مدربات العالم”.

أخيرا، ختمت الفاف بأن المكتب الفدرالي قرر خلال اجتماعه يوم الاربعاء، مجانية التكوين الفدرالي، حسب معايير الاختيار و عدد الأماكن المخصصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل