مشاركة 30 عارضا في صالون الصناعة الغذائية بقسنطينة

عمار3 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مشاركة 30 عارضا في صالون الصناعة الغذائية بقسنطينة

افتتحت الطبعة الأولى للصالون الوطني للصناعة الغذائية والابتكار الغذائي ”سيا الجزائر”، اليوم السبت بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة.

بشارك 30 عارضا في هذه الطبعة، ويمثلون مؤسسات عمومية وخاصة تنشط في الصناعات الغذائية والصناعات التحويلية والخدمات اللوجيستيكية ومنتجات الألبان ومنتجين ومستوردين للمادة الأولية.

وتتضمن أجنحة هذا الصالون، الذي تشارك فيه أيضا شركات للنقل والتوزيع وأخرى متخصصة في صناعة معدات وتجهيزات الصناعات التحويلية، مختلف منتجات الصناعات الغذائية وطرق حفظ الفواكه والخضروات ومعالجة الأغذية واللحوم والمنتجات المجمدة وكذا التكييف والتغليف.

وعلى هامش افتتاح هذه التظاهرة الاقتصادية، صرحت محافظة الصالون، مريم سرارمة، لـ وأج، أن هذا الصالون “يعد فرصة للمتعاملين الاقتصاديين لعرض والترويج لمنتجاتهم ولآخر الابتكارات المتعلقة بالصناعة الغذائية”.

وأضافت سرارمة أن هذا الصالون ”فرصة سانحة أيضا لخلق فضاء لتبادل الخبرات وإبرام اتفاقيات بين المتعاملين الاقتصاديين وزيادة نسبة الاستثمار من خلال الترويج لمنتجاتهم”.

وأبرزت أن هذا الصالون، الذي يدوم إلى غاية 6 ديسمبر الجاري، وهو فرصة لتحسيس المتعاملين الاقتصاديين وتقديم شروح لهم حول الآليات والتسهيلات المعتمدة من أجل تعزيز عمليات التصدير خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، الذي يهدف إلى تطوير قطاعات النشاط ذات القيمة المضافة العالية وضمان تنمية إقليمية مستدامة ومتوازنة وتثمين الموارد الطبيعية والموارد الاولية المحلية وإعطاء الأفضلية للتحويل التكنولوجي وتطوير الابتكار واقتصاد المعرفة.

وبالمناسبة تنظم لقاءات مهنية بين متعاملين متخصصين في هذا المجال وإلقاء مداخلات وفتح نقاش حول أهم المواضيع المتعلقة بالأساليب والآليات المتعلقة أساسا بدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتطوير الإنتاج في الصناعات الغذائية، وفق معايير الجودة المعمول بها دوليا ورفع تحدي تصدير المنتجات الجزائرية للأسواق الأجنبية.

من جهته، اعتبر العارض لقمان حاج علي، صاحب مؤسسة متخصصة في إنتاج المربى الطبيعي بقسنطينة، أن هذه الطبعة “سانحة للتعريف بجودة المنتوج الجزائري، خاصة في بعض أنواع المربى الرفيع والذي تلقى طلبا واسعا عليه”، مبرزا أن هذا الصالون سيسمح بخلق فرص جديدة للتعاون في مجال توزيع هذه المنتجات وتبادل المعارف والخبرات في هذا المجال مع المقبلين على استحداث مؤسسات ناشئة.

وأبدت عواطف عزيون، إطار تجاري بمؤسسة متخصصة في إنتاج العجائن الغذائية التقليدية، أن مؤسستها تسعى من خلال هذه الطبعة الى استهداف متعاملين اقتصاديين جدد وإبرام اتفاقيات شراكة لتوسيع نطاق عملها التجاري في هذا التخصص التقليدي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل