ربط ملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة بالإنترنت بسرعة تدفق عال

عمار14 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ربط ملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة بالإنترنت بسرعة تدفق عال

 تم ربط ملعب الشهيد محمد حملاوي بمدينة قسنطينة بالإنترنت ذات التدفق العالي بسرعة تزيد عن 1025 ميغابايت في الثانية تحسبا لاحتضان هذه المنشأة لمباريات المجموعة الثالثة “للشان 2022″، حسب ما علم من المدير العملياتي لاتصالات الجزائر، محمد ايموساين.

و تطلب ربط هذه المنشأة بالانترنت ذات التدفق العالي انجاز خط رئيسي و آخر احتياطي بمجموع 6 كيلومتر من الألياف البصرية، وفق ما صرح به ذات المسؤول لوأج على هامش اختتام مرحلة التجارب التقنية للتجهيزات الخاصة بالإنترنت ذات التدفق العالي لاتصالات الجزائر بهذه المنشأة الرياضية لتكون جاهزة لاحتضان الطبعة السابعة لشان 2022.

و أوضح المتحدث أنه “تم تنصيب 13 نقطة تدفق للإنترنت، 6 منها عالية التدفق تصل سرعتها حتى 450 ميغا على مدى 1800 متر من شأنها تغطية المنشأة الرياضية و كذا المناطق المحيطة بها بالإنترنت المحمي الفائق السرعة ما سيسمح للجمهور بالولوج إلى شبكة الأنترنت بكل أريحية وفي آن واحد دون انقطاعات”.

و بعد أن أبرز المدير المحلي العملياتي لاتصالات الجزائر أن قطاعه يقع على عاتقه تجهيز مدينة قسنطينة ببنية تحتية للاتصالات تتماشى ومتطلبات تنظيم مثل هذه التظاهرة القارية، أفاد بأن تجهيزات حديثة تم تركيبها وفق مخطط دراسة نفذه خبراء المديرية العملياتية لاتصالات الجزائر بقسنطينة في الفترة الممتدة ما بين 8 و 13 ديسمبر الجاري من طرف فريق يضم 50 تقنيا ومهندسا في هذه التكنولوجيا الحديثة .

و أضاف أن هذه التجهيزات من شأنها “ضمان التغطية بالنت للملعب و المنشآت الرياضية المجاورة ب- الوايفاي – على غرار غرفة +الكاف+ بسرعة تدفق تصل الى 100 ميغا في الثانية و 10 قاعات بالملعب (غرفة الفيديو و مكتب التنسيق و قاعة العلاج و غرفة تغيير الملابس و الغرفة المخصصة للفحص ضد المنشطات و موقف السيارات”.

و أردف نفس المصدر بأن الفضاء المخصص للصحفيين خصصت له شبكة نيت ذات سرعة تدفق تفوق 100 ميغا/ثا ما سيسمح للصحفيين المحليين و الأجانب الولوج بكل أريحية لمختلف المنصات الرقمية للانترنت المحمية عالية التدفق دون انقطاع.

و أوضح أنه تم توصيل نقطة تدفق إنترنت عالية السرعة وراء شباكي المرمى وفقا لتوصيات “الكاف” لتسهيل عمل الصحفيين والمصورين بالمكان في حالات البث المباشر لتغطية هذا الحدث القاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل