المنتخب الوطني المحلي يواجه نظيره الغاني وديا تحضيرا للشان

نور
2023-01-07T10:09:15+01:00
رياضة
نور7 يناير 202371 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
المنتخب الوطني المحلي يواجه نظيره الغاني وديا تحضيرا للشان

يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم للاعبين المحليين نظيره الغاني, هذا السبت  على الساعة 00ر 17 بملعب براقي (الجزائر العاصمة) في لقاء دولي ودي سيكون, من جهة, آخر محطة تحضيرية للفريق, استعدادا لنهائيات الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا ‘شان’ المقررة بالجزائر (الـ13 جانفي-4 الـ4 فيفري) ويشكل من جهة أخرى, أول خرجة لأشبال المدرب الوطني بالملعب الجديد ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي.

هذه المباراة التي كانت مبرمجة آنفا بملعب ‘ميلود-هدفي’ بوهران, تم نقلها في آخر المطاف إلى ملعب براقي بالعاصمة الذي سيفتح أبوابه لأول مرة للجمهور الذي سيتعرف على منتخبه قبل انطلاق الدورة القارية.

فبعد عدة أشهر من العمل المكثف والتحضيرات, تخللتها تربصات داخل الوطن و خارجه, تبدأ الأمور الجدية بالنسبة لزملاء اللاعب عبد اللاوي أيوب الذين يبقى هدفهم الرئيسي التألق في نهائيات شان 2022′ والسعي للتتويج بلقبها للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

وبغض النظر عن طابعه الودي, يشكل هذا الموعد أهمية قصوى للناخب الوطني مجيد بوقرة الذي ينوي إقحام التشكيلة الأساسية قبل أسبوع عن اللقاء الافتتاحي المقرر يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب الليبي ببراقي (سا 00ر20), و الذي سيكون فرصة ثمينة للطاقم الفني للقيام بآخر الرتوشات التقنية و التكتيكية.

وينوي الخضر خوض هذا اللقاء التحضيري بنية العودة مجددا الي سكة الانتصارات من أجل استعادة الثقة بالنفس تحسبا للموعد القاري المقبل.

وخلال لقاءاته التحضيرية السابقة, لم يسجل المنتخب الوطني أي انتصار, مكتفيا بتعادلين أمام موريتانيا (0-0) و السنغال (2-2) بملعب 19 ماي 1956 بعنابة في ديسمبر المنصرم, و خسارة أمام الكويت (1-0) بمدينة دبي في نوفمبر الفارط على هامش تربصه بالإمارات العربية المتحدة.

أما منتخب غانا الذي يسجل عودته للـ’شان’ بعد ثماني سنوات من الغياب, فيتواجد بالجزائر لاستكمال تحضيراته, بعد أن أجرى تربصه الأخير بالقاهرة (مصر), لعب خلاله لقاءين وديين فاز بهما أمام المنتخب المصري (دون 20 عاما) ب 2-0,  و رديف الأهلي المصري (3-1).

وخلال الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للمحليين, الثانية التي تحضرها الجزائر بعد نسخة-2011 بالسودان, يتواجد المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى بملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي, رفقة منتخبات ليبيا و إثيوبيا و موزمبيق.

بالمقابل, تم توزيع الأفواج الأربعة الأخرى على ملاعب, ميلود هدفي (وهران), الشهيد حملاوي (قسنطينة) و 19 ماي 1956 (عنابة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.