منح جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغيتين بغرداية

نور
2023-01-13T09:08:41+01:00
ثقافة وفن
نور13 يناير 202374 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
منح جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغيتين بغرداية

منحت مساء الخميس بغرداية جائزة رئيس الجهورية للأدب واللغة الأمازيغيتين في طبعتها الثالثة، لنادية عقاب خلال حفل شهد أيضا منح جوائز التراث الثقافي اللامادي وعلوم اللغة الأمازيغية والتكنولوجيا.

وتم منح هذه الجائزة في إطار الاحتفالات الرسمية بإحياء السنة الأمازيغية، يناير 2973، وذلك خلال حفل نظم بجامعة غرداية، بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ووزيرة الثقافة والفنون، صورايا مولوجي، ومستشاري رئيس الجمهورية، والامين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، والسلطات الولائية ومنتخبين محليين.

أما جائزة التراث الثقافي اللامادي فقد تم منحها إلى علي بولنوار، في حين عادت الجائزة الأولى في علوم اللغة الأمازيغية إلى ياسين يحياوي، وفاز سمير ايت بلقاسم بجائزة التكنولوجيا.

وتهدف هذه الجائزة التي تم انشاؤها في سنة 2020، إلى تشجيع البحث والابداع من أجل إنتاج أفضل في اللغة والثقافة الأمازيغيتين، وتثمين الانجازات العلمية والبحثية والأدبية في شتى الصيغ اللغوية المختلفة المستعملة في الجزائر.

كما تميز برنامج الاحتفالات الرسمية بإحياء السنة الأمازيغية، التي جرت هذه السنة تحت شعار” يناير يجمعنا في جزائر واحدة وموحدة”، بتنظيم عديد النشاطات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.