المنتخب الوطني المحلي يحقق فوزه الأول في الشان

نور
2023-01-14T08:44:28+01:00
رياضة
نور14 يناير 202341 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
المنتخب الوطني المحلي يحقق فوزه الأول في الشان

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين، انطلاقة موفقة بفضل الفوز الثمين الذي حققه أمس الجمعة   بنتيجة 1-0، أمام نظيره الليبي لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الأولى، للبطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين “شان 2022” في طبعتها السابعة والتي احتضنها ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي 

ويحمل فوز “الخضر” توقيع اللاعب، أيمن محيوص في الدقيقة 57 عن طريق ضربة جزاء.

وأنهى المنتخب الوطني للاعبين المحليين، الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي 0-0، وحاول رفقاء القائد عبد اللاوي فرض سيطرتهم على المواجهة، لكن الفرص القليلة التي أتيحت لهم لم يحسنوا استغلالها أمام تنظيم جيد للمنتخب الليبي.       

في المرحلة الثانية، دخل أشبال المدرب بوقرة بوجه مغاير، ما سمح لهم على افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 57 عن طريق ضربة جزاء بعد تدخل عنيف للحارس الليبي معاذ اللافي، على أيمن محيوص الذي قام بتولي مسؤولية تسجيله.

وبفضل هذا الفوز نصب المنتخب الوطني نفسه رائدا لمجموعته برصيد 3 نقاط، في انتظار إجراء المباراة الثانية للمجموعة الأولى هذا السبت بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بداية من الساعة 14:00 بين منتخبي إثيوبيا والموزمبيق.

وخلال الجولة الثانية المقررة يوم الثلاثاء 17 جانفي الجاري، سيواجه “الخضر” منتخب إثيوبيا على الساعة 20:00 بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي، بينما يواجه منتخب ليبيا الموزمبيق على الساعة 17:00. 

وإعتمد الناخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة خلال هذه المواجهة على اللاعبين الأكثر جاهزية على غرار الحارس قندوز، عبد اللاوي، بلعيد وبلخيثر في خط الدفاع، مريزق، دراوي وقندوسي على مستوى خط الوسط، أما في الهجوم فقد إعتمد على الثلاثي مزيان، محيوص ولحمري.

أما منتخب ليبيا الذي يقوده المدرب الفرنسي، كورينتان مارتينس فقد إعتمد على كل من معاذ اللافي، أبوالقاسم رجب، منصور مكاري، عمر الخجة، محمد عبد السلام، علي رمضان علي (القائد)، محمود عكاشة، عبد العاطي العباسي، أنياس محمد سلتو، مؤيد جودور، محمد الهداج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.