اختتام أشغال المنتدى السابع للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز

نور16 مارس 2023آخر تحديث :
اختتام أشغال المنتدى السابع للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز

أسدل مساء أمس الستار عن أشغال الندوة السابعة للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز والتي ركزت مناقشاتها على ترشيد استعمال الغاز الطبيعي والأمن الطاقوي و الحفاظ على البيئة وهي قضايا جوهرية تواجه العالم اليوم، عالم يبحث عن تحقيق توازن بين الحاجة إلى مصادر الطاقة الموثوقة والمستدامة والحاجة إلى حماية البيئة للأجيال الحالية والمقبلة.

مسألة استخدام الغاز الطبيعي كانت في قلب مناقشات هذا الملتقى لبحث أهم التوجهات العالمية المحددة لمستقبل استخدام الغاز الطبيعي التي يعتمد فيها على ترشيد و تعزيز استعمالاته بالإعتماد على تحسين الكفاءة الطاقوية وتطوير المزيج الطاقوي المرتكز على مصادر الطاقات المتجددة بالارتكاز على تقنيات التقاط وتخزين الكربون المقللة لإنبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

الملتقى عالج كذلك محاور صناعة الغاز ودور الرقمنة والابتكار والبحث العلمي والتطوير التقنيات والأساليب الجديدة لزيادة إنتاج الغاز بأقل تأثير بيئي، تكون فيها القدرة التنافسية لصناعة الغاز على أشدها من أجل تلبية احتياجات الطاقة بطريقة فعالة ومستدامة ومسؤولة، في سياق اقتصادي وبيئي متغير باستمرار.

سوناطراك تعمل على مواكبة التطور الحاصل في صناعة الغاز الطبيعي لرسم إستراتيجيتها المستقبلية للاحتفاظ بترتيبها كشركة رائدة في صناعة الغاز الطبيعي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل