وزير الفلاحة يترأس اجتماعا وطنيا لبحث ضبط أسعار اللحوم البيضاء في رمضان

نور17 مارس 2023آخر تحديث :
وزير الفلاحة يترأس اجتماعا وطنيا لبحث ضبط أسعار اللحوم البيضاء في رمضان

ترأس وزير الفلاحة و التنمية الريفية، محمد عبدشعبة الدواجن: هني يترأس اجتماعا وطنيا لبحث ضبط الأسعار في رمضان الحفيظ هني، اجتماعا وطنيا ضم مختلف المهنيين والفاعلين في شعبة الدواجن، تناول فيه ضرورة العمل على ضبط الأسعار بمناسبة شهر رمضان، حسبما أفاد به يوم الخميس بيان للوزارة.

و حسب البيان, فقد تم التركيز خلال الاجتماع, المنظم يوم الأربعاء, على أهمية الشعبة, وأهم الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة لغرض ترقية تطوير شعبة الدواجن واللحوم البيضاء ابتداء من توفير أهم المدخلات سواء العضوية أو تغذية الأنعام و توفيرها بأسعار مدروسة من طرف الديوان الوطني لتغذية الأنعام.

و في هذا الإطار ثمن ممثلو المهنة تلك الإجراءات, التي تساهم بصفة مباشرة في ضبط الشعبة والتحكم في تشكيلة السعر المرجعي للإنتاج, كما تم الاتفاق على العمل بصفة مشتركة و في إطار نظرة تشاركية على ضبط السوق للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن بتوفير منتوج ذو جودة بأسعار في المتناول.

و حسب ذات المصدر, فقد تم الاتفاق في إطار خطوة تضامنية بين الفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن والديوان الوطني الجزائري لتغذية الانعام على المحافظة على أسعار اللحوم البيضاء بـ 350 دج/كلغ طيلة شهر رمضان, كما تم تخصيص أكثر من 540 نقطة بيع, من تنظيم المجمعات الاقتصادية العمومية التابعة للقطاع, وهذا عبر كافة التراب الوطني.

و تجدر الاشارة إلى أن عدد نقاط البيع مرشح للارتفاع خلال شهر رمضان من خلال إقامة عدة أسواق جوارية بكل ولايات الوطن, حسب نفس المصدر.

من جهتهم أكد أعضاء المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن انخراطهم في نظام تخفيض أسعار اللحوم البيضاء والبيض, من خلال المبادرة التضامنية من أجل توفير منتوج بأسعار منخفضة, و فتح نقاط بيع مباشرة من المنتج إلى المستهلك.

يذكر أن الاجتماع تم بحضور رئيس وأعضاء المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن, التابعة للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين, وممثلو المجلس المهني المشترك للشعبة, حسب ذات المصدر.

كما شارك في الاجتماع ممثلي المهنة من مربين ومنتجين, وإطارات من الوزارة , إلى جانب الرئيس المدير العام لمجمع الديوان الوطني الجزائري لتغذية الأنعام وممثل عن مجمع الصناعات الغذائية واللوجيستيك “أغرولوغ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل