إيمان خليف تتأهل للدور ثمن النهائي لبطولة العالم للملاكمـة 2023

عمار18 مارس 2023آخر تحديث :
إيمان خليف تتأهل للدور ثمن النهائي لبطولة العالم للملاكمـة 2023

تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (أقل من 66 كلغ) للدور ثمن النهائي من بطولة العالم 2023 سيدات الجارية وقائعها بالمركب الرياضي إنديرا غاندي بالعاصمة الهندية نيودلهي (16-26 مارس).

ونجحت نائبة بطلة العالم في نسخة 2022 بإسطنبول في السيطرة على منافستها الكينية آزيكو فريزة والتغلب عليها  بتوقيف من الحكم في الجولة الثانية.

وستواجه الملاكمة الجزائرية في الدور ثمن النهائي الروسية آمينيفا آزاليا الفائزة بدورها على دانيلشيك آرينا من روسيا البيضاء بتوقيف من الحكم في الجولة الثالثة.

وشهدت الجولة الثالثة لمونديال نيو دلهي، إقصاء فتيحة منصوري (-48 كلغ) على يد الصينية هو ميي في الدور السادس عشر من المنافسة، والملاكمة عبد القادر حجالة فاطمة الزهراء (-54 كلغ) امام المولدافية كورولي يوليا.  

وكانت الملاكمة خليف حجيلة (-60 كلغ) صاحبة الميدالية الذهبية في الالعاب المتوسطية بوهران قد تأهلت إلى الدور ثمن النهائي، أمس الجمعة بعد فوزها على الروسية غولوبيفا نديزدا (5-0). وتلاقي في الدور ثمن النهائي الصينية يانغ وينلو.

ويشارك المنتخب الجزائري (كبريات) بست ملاكمات في بطولة العالم 2023 التي تجرى من 16 إلى 26 مارس الجاري بالعاصمة الهندية نيودلهي، تحت قيادة المدربين عبد الهاني كنزي ومحمد شعوة.

وفي تصريح أدلى به اعتبر المدير الفني الوطني، مراد مزيان أن “موعد نيودلهي العالمي يشكل فرصة لممثلات الجزائر للاحتكاك بالمستوى العالمي بحضور ملاكمات سبق لهن وأن توجن بميداليات عالمية وأولمبية”.

كما أكد المدير الفني الوطني أن “الهدف الأساسي من وراء المشاركة في بطولة العالم هو التحضير للدورة المقررة شهر اغسطس المقبل، المؤهلة للألعاب الاولمبية 2024 بباريس”.

وخصص الاتحاد الدولي للملاكمة جوائز مالية جد مغرية للمتوجات حيث تنال صاحبة الميدالية الذهبية مبلغ 000. 100 دولار و 000 50 دولار للمتوجة بالميدالية الفضية و000 25 دولار لصاحبة الميدالية البرونزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل