أسعار ‎النفط تواصل تراجعها مع استمرار المخاوف العالمية

نور21 مارس 2023آخر تحديث :
مضخة نفط في ولاية تكساس الأمريكية بصورة من أرشيف رويترز.

فتحت أسعار النفط الثلاثاء على تراجع بعد زيادة في ختام جلسة أمس الاثنين، إذ ما تزال مخاوف القطاع المصرفي في أوروبا والولايات المتحدة تخيم على معنويات الاقتصادات.

وأغلقت أسهم كبار بنوك الولايات المتحدة، جلسة أمس الاثنين على ارتفاع، إلا أن المخاوف من إفلاس بنوك أخرى ما تزال قائمة، خاصة بنك فيرست ريبابليك.
وتراجعت أسواق المال العالمية منذ مطلع تعاملات الأسبوع الماضي، وحتى اليوم لم تستعد غالبية الشركات المتراجعة مستوياتها المسجلة بداية مارس الجاري.

وبحلول الساعة (07:24 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ماي 1 بالمئة أو 76 سنتا، إلى 73.05 دولارا للبرميل.
في الاتجاه نفسه، تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مايو، 0.99 بالمئة أو 69 سنتا، إلى 67.13 دولارا للبرميل.
هذا الأسبوع، أظهرت مذكرة بحثية صادرة عن بنك الاستثمار الأمريكي “غولدمان ساكس”، خفضا في تقديراته لأسعار النفط الخام خلال 2023، وسط مخاوف الركود والأزمة المالية لدى بنوك عالمية.
وقال البنك في مذكرته، إن أسعار برميل برنت قد تسجل متوسط 94 دولارا خلال الشهور الاثني عشر المقبلة، نزولا من متوسط 100 دولار في تقديرات صادرة في جانفي الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل