بوغالي يستقبل من طرف رئيس المجلس الوطني لجمهورية كوت ديفوار

عمار5 أبريل 2023آخر تحديث :
بوغالي يستقبل من طرف رئيس المجلس الوطني لجمهورية كوت ديفوار

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، يوم الثلاثاء، من قبل رئيس المجلس الوطني لجمهورية كوت ديفوار، السيد أداما بيكتوغو بمناسبة مشاركته في مراسم افتتاح دورة المجلس الايفوري، و هذا بحضور سفير الجزائر بهذا البلد السيد إدريس بوعسيلة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و أوضح المصدر أنه خلال هذا اللقاء ثمن السيد بوغالي طبيعة “العلاقات الأخوية” التي تجمع البلدين, مع التطلع لتكريسها خاصة في المجالات ذات الإهتمام المشترك وعلى رأسها” التبادلات التجارية والاستثمار”.

و في هذا الشأن شدد رئيسا المجلسين على وجوب “اغتنام الفرص والجو الملائم للإستثمار خاصة و أن البلدين يملكان من الامكانيات ما يؤهلهما لتحقيق الكثير من المصالح و المنافع”.

و من جهة اخرى, أكد السيد بوغالي على ضرورة “تفعيل العمل البرلماني واسهامه في بلورة رغبة قيادتي البلدين الرامية إلى المزيد من التنسيق والتعاون وخدمة مصالح الشعبين”.

بدوره, جدد السيد أداما خلال هذا اللقاء شكره للسيد بوغالي والوفد المرافق له على حضوره ومشاركته في فعاليات مراسم الافتتاح لدورة المجلس الإيفواري , مثمنا “دور الجزائر وسعيها في الساحة الإفريقية من أجل تحقيق السلم والإستقرار”.

كما أكد على أهمية “تعزيز أكثر للعلاقات الثنائية بين البلدين وبين البرلمانيين, من خلال تبادل الزيارات وعبر المجموعات البرلمانية للصداقة وتفعيلها بما يفيد في تبادل التجارب والخبرات”.

و في إطار التعاون بين المجلسين, طلب السيد أداما من رئيس المجلس الشعبي الوطني “تقديم يد العون من أجل انجاح مؤتمر مجالس اتحاد دول منظمة التعاون الاسلامي” الذي ستحتضنه كوت ديفوار في أفريل 2024, على اعتبار أن السيد بوغالي هو الرئيس الحالي للدورة ال 17.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل