وزارة النقل : تعليمات تتعلق بالتحضير المحكم لعيد الفطر وموسمي الاصطياف والحج

نور7 أبريل 2023آخر تحديث :
وزارة النقل : تعليمات تتعلق بالتحضير المحكم لعيد الفطر وموسمي الاصطياف والحج

أسدى وزير النقل, يوسف شرفة أمس الخميس خلال اجتماع مع إطارات قطاعه, عددا من التعليمات تتعلق أساسا بالتحضير المحكم لعيد الفطر القادم وموسمي الاصطياف والحج 2023, حسبما جاء في بيان للوزارة.

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره إطارات من الإدارة المركزية وتابعه عبر تقنية التحاضر عن بعد مدراء النقل الولائيين, تطرق الوزير إلى التحديات التي تواجه القطاع ومختلف المواعيد الهامة المقبلة.

وحسب البيان, فقد أمر السيد شرفة خلال هذا اللقاء ب”توفير جميع الإمكانيات والتحضير بشكل محكم لضمان تنقل المواطنين بكل أريحية خلال أيام عيد الفطر المقبل عبر مختلف وسائل النقل”, مؤكدا على “المتابعة النوعية للخدمات المقدمة على مستوى المطارات وجاهزية المرافق لاستقبال المواطنين وتوفير جميع شروط الراحة”.

كما أسدى تعليمات ب”وضع ورقة طريق محكمة تحسبا لتحضيرات موسم الاصطياف وعلى مستوى جميع أنماط النقل البحري, البري و الجوي”, حسب ذات البيان.

وأضاف المصدر أن الوزير أمر أيضا بـ”التحضير لموسم الحج 2023, من خلال توفير وسائل النقل بين الولايات لنقل الحجاج, والعمل بالتنسيق مع الوكالات السياحية لضمان السيرورة الحسنة لهذه العملية”.

وشدد الوزير على “السهر على جاهزية مختلف المحطات البرية عبر التراب الوطني, بتوفير شروط الراحة, وضمان أمن وسلامة المواطنين من خلال المراقبة التقنية

الدورية للمركبات, واحترام نظام المناوبة بين السائقين خاصة على مستوى الخطوط الطويلة”, يشير البيان.

و تم خلال هذا الاجتماع, الاستماع إلى تدخلات بعض المدراء الولائيين حول وضعية القطاع والملفات الراهنة في مختلف ولايات اختصاصهم.

وفي هذا الإطار, ذكّر الوزير المدراء الولائيين ب”أهمية هذا القطاع الاستراتيجي والحيوي ودوره في مرافقة مختلف المشاريع الهيكلية التي تساهم في تنمية اقتصادية واجتماعية للبلاد, ما يستلزم التحلي بروح المسؤولية وبذل كل الجهود والتفاني في العمل خدمة للقطاع و الوطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل