المنفي يشدد على الاستقرار بليبيا للوصول إلى انتخابات في أقرب الآجال

نور9 أبريل 2023آخر تحديث :
المنفي يشدد على الاستقرار بليبيا للوصول إلى انتخابات في أقرب الآجال

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ليلة أمس السبت، ضرورة خلق البيئة المستقرة للوصول إلى انتخابات في أقرب الآجال.

وجاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع مجلس الوزراء العام الرابع لعام 2023، المنعقد في مدينة مصراتة برئاسة رئيس الحكومة “عبد الحميد الدبيبة”.

وأكد المسؤول الليبي، أن”رفع المعاناة عن المواطن وتقديم الخدمات هو الهدف الأساسي الذي لا بد أن نركز عليه جميعا لخلق بيئة مستقرة يمكن من خلالها أن نصل لما هو منشود من انتخابات في أقرب الآجال”، مشيرا إلى أن “العملية الانتخابية ليست عملية محصورة في يوم انتخابي واحد بل هي عملية كاملة وشاملة”.

وجدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، حرص حكومته، على أداء التزاماتها وواجباتها في خدمة الليبيين، وتهيئة الأجواء لإقامة العملية الانتخابية، مؤكدا أن” الليبيين جميعا سيواجهون كافة مشاريع التقسيم
المشبوهة”.

وأشار إلى أن “المرحلة الحالية في ليبيا تتطلب أن يواصل الجميع تمسكهم بخيار السلام والوئام لتحقيق التنمية وتعزيز فرص إقامة الانتخابات والقبول بنتائجها”.

و عبّر “الدبيبة” عن تطلع حكومته، إلى أن تقود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مسار اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5) للحفاظ على الاستقرار ومنع العودة للحرب.

وقال في هذا الصدد “إن الليبيين أصبحوا اليوم أكثر وعيا وأكثر قوة في مواجهة مشاريع التمديد والالتفاف على إرادته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل