الجيش الصحراوي يتلف 800 كلغ من المخدرات قادمة من المغرب

نور14 أبريل 2023آخر تحديث :
الجيش الصحراوي يتلف 800 كلغ من المخدرات قادمة من المغرب

قامت وحدات الجيش الصحراوي المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة، أمس الخميس، بإتلاف 800كلغ من المخدرات قادمة من المغرب تم حجزها من طرف وحدة من وحدات الجيش الصحراوي المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة.

وذكرت تقارير إعلامية صحراوية أن عملية الإتلاف تدخل في إطار الجهود التي تبذلها وحدات الجيش الصحراوي في حماية الأراضي المحررة ومكافحة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها.

وأوضح قائد وحدة الشرطة العسكرية، الشيخ البشير عبد الرحمان في تصريح لوسائل الإعلام، أنه “في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة بشتى أنواعها، تم ضبط الكمية على متن سيارة قادمة من الجدار الرملي الفاصل” مضيفا أن الجمهورية الصحراوية تبذل كل الجهود بالتعاون مع دول الجوار لمحاربة المخدرات والجريمة المنظمة، حفاظا على حياة الشعوب واستقرار بلدان المنطقة والعالم، مؤكدا أن الشعب الصحراوي هو “صاحب قضية عادلة يحظى باحترام العالم، همه الوحيد الدفاع عن حقوقه المشروعة وعلى الأمم المتحدة تحمل مسؤولياتها كاملة في تطبيق الشرعية الدولية” على حد تعبيره.

ورغم اشتعال الحرب على طول الجدار الفاصل، فإن ذلك لم يمنع الأجهزة الرسمية المغربية من مواصلة سياستها في إغراق المنطقة بسموم المخدرات وتهديد أمنها، كونها تشكل الوسيلة الأكثر ربحا لتمويل الصندوق الأسود للخزينة المغربية وأجهزة مخابراتها.

هذا وتشير العديد من التقارير الدولية والمنظمات المختصة إلى أن المملكة المغربية تعتبر من أكبر منتجي ومصدري المخدرات في العالم وهي التجارة التي تساهم في تمويل الجريمة وتزعزع استقرار الدول في جميع بقاع العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل