19 دولة تشارك في الطبعة 45 الطولة إفريقيا للتنس بالجزائر

نور24 أبريل 2023آخر تحديث :
19 دولة تشارك في الطبعة 45 الطولة إفريقيا للتنس بالجزائر

ستجري النسخة الخامسة والأربعون لبطولة أفريقيا للتنس المنظمة تحت شعار الاتحاد الدولي والكونفيدرالية للعبة، للفئة العمرية لأقل من 16 سنة (ذكورا و إناثا) خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 أبريل بميدان التنس بباش جراح (الجزائر)، حسبما علمت /وأج من الاتحادية الجزائرية للتنس.

و يشارك في هذا الموعد 64 لاعبا من بينهم 32 لاعبة يمثلون 19 بلدا ويتعلق الأمر بـ: الجزائر, تونس, مصر, ليبيا, المغرب, الكاميرون, كينيا, بوروندي, نيجيريا, زمبابوي, غانا, الطوغو, الموزمبيق, البنين, أنغولا, رواندا, جزر موريس و مدغشقر.

و تشارك الجزائر ب 12 لاعبا من بينهم 6 لاعبات.

و أسند تنظيم هذا الموعد القاري للاتحادية الجزائرية للتنس بالتنسيق مع الكونفيدرالية الإفريقية للتنس و الاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح نبيل شرياك, رئيس الاتحادية الجزائرية لواج قائلا:” سيكون المستوى الفني عاليا جدا, بحضور أحسن لاعبي القارة. أقر بأن حظوظنا قائمة لدى الفتيات, رغم صعوبة المنافسة. ستكون أحسن لاعبة لنا, ماريا باداش, على رأس المجموعة السادسة, و حظوظنا ستكون مرهونة بعملية القرعة. أتمنى أن تبلغ باداش المربع الذهبي, و لما لا التتويج باللقب هنا بالجزائر. نفس الشيء بالنسبة لوصال بوجمعاوي التي تتوفر على نفس الخصائص لبلوغ الدور ربع النهائي و ربما أكثر”.

و حسب ابن مدينة عنابة, ستكون مهمة الذكور “معقدة و صعبة”, لأن العمالقة الأفارقة يستهدفون الحصول على ميدالية المعدن النفيس بالأراضي الجزائرية.

على هامش هذا الموعد القاري, تعقد الكونفيدرالية الإفريقية للتنس اجتماع المنطقة الأولى, يوم الجمعة 28 أبريل بنادي التنس بباش جراح انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا, بحضور الاتحاديات الستة لمنطقة شمال إفريقيا بحضور المناجير العام للهيئة القارية التونسي هشام رياني و ممثل عن الاتحاد الدولي للعبة.

و ستكون عدة نقاط في برنامج هذا الاجتماع منها ضبط رزنامة بقية الموسم 2023 و تكوين المدربين و الحمام.

للتذكير, يترأس الجزائري محمد بالسعد المنطقة الأولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل