السودان : توافق على هدنة لمدة 72 ساعة

نور25 أبريل 2023آخر تحديث :
السودان : توافق على هدنة لمدة 72 ساعة

أعلن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ليل الاثنين إلى الثلاثاء، توافقهما على هدنة جديدة لمدة 72 ساعة، اعتبارا من منتصف ليل 24 أفريل الجاري.

جاء في بيان أوردته وكالة السودان للأنباء: “القوات المسلحة السودانية وافقت على هدنة لمدة 72 ساعة تسري اعتبارا منتصف هذه الليلة (24 أفريل) وذلك تخفيفًا على مواطنينا ولدواعٍ إنسانية”.

من جانبها، أعلنت قوات الدعم السريع موافقتها على هدنة إنسانية لمدة 72ساعة، من أجل “فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى المستشفيات والمناطق الآمنة، وإجلاء البعثات الدبلوماسية”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أعلن في وقت سابق مساء الاثنين، عن موافقة طرفي النزاع في السودان على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، اعتبارًا من منتصف ليل 24 أفريل (الاثنين 22.00 سا بتوقيت غرينيتش).

وصرّح بلينكن: “عقب مفاوضات مكثفة على مدار الساعات الثماني والأربعين الماضية، وافقت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على تنفيذ وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد ابتداءً من منتصف ليل الرابع والعشرين من أفريل، ويستمر لمدة 72 ساعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل