وزير الخارجية أحمد عطاف يستقبل من قبل رئيس المجلس التشريعي الانتقالي المالي العقيد مالك دياو

عمار26 أبريل 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية أحمد عطاف يستقبل من قبل رئيس المجلس التشريعي الانتقالي المالي العقيد مالك دياو

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية مالي بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، استُقبل صبيحة اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، من قبل رئيس المجلس التشريعي الانتقالي، العقيد مالك دياو، مرفوقا بمجموعة من النواب الماليين الأعضاء في المجلس.

المحادثات تمحورت حول العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها، لا سيما في المجال البرلماني عبر تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية، وتكثيف التبادلات والزيارات بين المؤسستين التشريعيتين على مختلف المستويات للمساهمة كرافد هام في استكشاف وتحقيق الآفاق الواعدة للعلاقات الجزائرية-المالية.

كما تناول الطرفان دور المجلس الانتقالي في تجسيد الاستحقاقات الوطنية المالية ذات الصلة بتسيير المرحلة الانتقالية الحالية، فضلا عن التطورات المتعلقة بتنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر وكذا الحالة السائدة على الصعيد الإقليمي ودور لجنة الأركان العملياتية المشتركة (CEMOC) في مواجهة التهديدات التي يشكلها انتشار آفتي الارهاب والجريمة الدولية المنظمة في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل