توقيف 17 شخص في حملة مداهمة ليلية للإطاحة بمروجي المخدرات في الأحياء ببراقي

نور10 مايو 2023آخر تحديث :
توقيف 17 شخص في حملة مداهمة ليلية للإطاحة بمروجي المخدرات في الأحياء ببراقي

سعيا منها لمحاربة الشبكات الإجرامية التي تمتهمن الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية في الأحياء السكنية ، فمن خلال مهامها اليومية سطرت مصالح الامن المقاطعة الإدارية لبراقي ليلية 08 إلى 09 ماي الجاري عملية شرطية ليلية تضمنت وضع مخطط أمني عملياتي تصبو من خلاله إلى ضمان سلامة المواطن و حماية ممتلكاته حفاظا على الأمن و السكينة ،و من أجل دحر و محاربة الجريمة بكل أنواعها بمداهمة بؤرها و النقاط السوداء.

العملية الشرطية التي شارك فيها مختلف المصالح العملياتية لأمن المقاطعة بما فيها فرقة الشرطة القضائية فرق الشرطة المتنقلة للشرطة القضائية بقطاع الاختصاص و مختلف الفرق التابعة لمقاطعة الشرطة القضائية الثانية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية.

تم إستهداف النقاط الحساسة في قطاع الاختصاص أين يحاول المشتبه فيهم في القضايا المتاجرة غير المشروعة و الترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية خلق حالة الرعب واللاأمن في أوساط الأحياء السكنية، هذا مع المشاجرة في الطريق العام بإستعمال أسلحة بيضاء محظورة من الصنف الخامس و السادس لغرض الاعتداء الجسدي و التعدي على القوة العمومية، التحريض على التجمهر و الإخلال بالنظام و السكينة العامة حيث.

أفضت نتائج التحري في  القضايا المسجلة بهاته الأحياء إلى أن أسباب الشجارات في الطريق العام هي الاختلاف بين عصابات الأحياء الشعبية سببها إبرام صفقات مشبوهة خاصة بالمتاجرة في المخدرات و المؤثرات العقلية.

أسفرت نتائج العملية الشرطية التي قامت بها مصالح أمن المقاطعة الادارية لبراقي بالتنسيق مع المصالح الولائية للشرطة القضائية ممثلة في مقاطعة الشرطة الثانية للشرطة القضائية إلى تحويل 17 شخص عن دراسة حالة و قضايا حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية لغرض البيع و الترويج مع العرض على الغير ، حمل أسلحة محظورة، احدهم و بعد تحويله لدراسة حالة تبين أنه محل أمر بالقبض عن قضية محاولة القتل العمدي فيما تم ضبط وحجز: كمية من المخدرات تقارب وزنها 10 غ ، مايقارب 60 قرصا – مؤثر عقلي- وأسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس مختلفة الأنواع والأحجام

خلال هاته العملية أصيب أحد الشرطيين المقحمين في التشكيل الأمني لعضة كلب على مستوى البطن أثناء محاولة صاحبه المقاومة والفرار من رجال الشرطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل