وزير الخارجية أحمــد عطاف يشارك في اجتماعات وزارية بالسعودية

عمار
2023-05-15T17:43:15+01:00
الأخبارعاجل
عمار15 مايو 202334 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الخارجية أحمــد عطاف يشارك في اجتماعات وزارية بالسعودية

حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مساء اليوم، بالمملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تندرج في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين والمشاركة في الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة العربية.

أفادت وزارة الخارجية، في بيان، أن الوزير عطاف سيترأس رفقة نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، يوم غد، أشغال الدورة الرابعة للجنة المشاورات السياسية الجزائرية-السعودية.

وأسست هذه الآلية لتكثيف وتيرة التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك. وبهذه المناسبة، ينتظر أن يتم التوقيع على اتفاقية ثنائية لإنشاء مجلس التنسيق الأعلى الجزائري-السعودي.

من جانب آخر، وعلى صعيد التحضير للاستحقاق العربي المرتقب بجدة، يشارك رئيس الدبلوماسية الجزائرية في الاجتماعات الوزارية لمجلس جامعة الدول العربية ومختلف اللجان الفرعية التي ستنصب أشغالها على متابعة تنفيذ القرارات التي اعتمدها القادة العرب خلال قمة الجزائر.

إضافة إلى تحضير مختلف المواضيع المدرجة على جدول أعمال الدورة الثانية والثلاثين للقمة العربية.

وعلى هامش اجتماع المجلس الوزاري، من المنتظر أن يترأس الوزير أحمد عطاف اجتماعات كل من هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري، اللجنة الوزارية العربية مفتوحة العضوية لدعم دولة فلسطين.

واللجنة الوزارية المكلفة بدراسة الاقتراحات التي تقدم بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بشأن تحديث وتطوير وتعزيز أداء جامعة الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.