الجزائر تحتضن اجتماعا لمراكز الدعم التكنولوجي والابتكار للمنطقة العربية

نور23 مايو 2023آخر تحديث :
الجزائر تحتضن اجتماعا لمراكز الدعم التكنولوجي والابتكار للمنطقة العربية

تحتضن الجزائر يومي 23 و24 ماي الجاري، اجتماعا إقليميا لمراكز الدعم التكنولوجي والابتكار للمنطقة العربية، بمشاركة 10 دول عربية، والتي ستشهد توقيع اتفاقية لإنشاء اول مركز إقليمي، حسبما افاد به اليوم الاثنين بيان للمعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية.

وأوضح البيان أن هذا الاجتماع، ينظمه المعهد الوطني الجزائري للملكية
الصناعية بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، والذي سيشهد مشاركة 10 دول عربية وكذا ممثلين عن منظمات إقليمية عربية.

وسيعرف هذا الملتقى إمضاء اتفاقية تعاون بين المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية والمعهد الجيبوتي للملكية الصناعية، من أجل “إنشاء أول مركز إقليمي لدعم التكنولوجيا والابتكار للمنطقة العربية”, وفقا للمصدر نفسه.

وسيشرف على مراسيم إمضاء الاتفاقية مدير المكتب العربي للملكية الفكرية بجنيف ومدير دعم التكنولوجيا والابتكار لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف إضافة إلى مدير المكتب الخارجي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بالجزائر، حسب البيان.

وفي هذا الصدد، لفت المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، الى ان هذه الاتفاقية تعتبر ”انطلاقة فعلية لأول مركز دعم للابتكار في المنطقة العربية” مشير,ا الى أن الجزائر تحتل المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا من حيث مراكز الدعم التكنولوجي والابتكار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل