الوزير الأول : قانون التأمينات الجديد سيعرض على البرلمان بغرفتيه قبل نهاية السنة

عمار29 مايو 2023آخر تحديث :
الوزير الأول : قانون التأمينات الجديد سيعرض على البرلمان بغرفتيه قبل نهاية السنة

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، عن ارتفاع حجم سوق التأمينات بـ 3 مرات، إلى أكثر من 1.1 مليار دولار، على أن يتم الإنتهاء قريبا من إعداد مشروع قانون جديد للتأمينات.

وصرح الوزير الأول في كلمته خلال المؤتمر الـ 49 للمنظمة الإفريقية للتأمينات الذي نظّم  تحت شعار “مساهمة التأمين في تحديات الأمن الغذائي في أفريقيا”، أنه سيتم الانتهاء قريبا من إعداد مشروع قانون جديد للتأمينات، سيعرض على البرلمان قبل نهاية السنة الجارية ليصبح القطاع أكثر جاذبية .

وقال  بن عبد الرحمان، أن الجزائر ككل مرة لم تدخر أي جهد لبعث المبادرات الافريقة لتوطيد العمل الافريقي وتعزيز المبادلات الاقتصادية والاجتماعية، كما شدد على ضرورة الخروج بتوصيات عملية وحلول قابلة للتطبيق في محال التأمين لإيجاد حلول تقنية وتطوير موارد التمويل.

وأكد الوزير الأول أن الهدف المنشود يكمن في جعل الفلاحين والمستثمرين في منأى عن التخوف و العزوف عن الاستثمار في القطاع الفلاحي نتيجة أثار التقلبات الجوية.

وللتذكير ، يشارك في هذا الندوة التي تنظم لثلاثة أيام، حوالي 1.780 ممثلا لمختلف فروع قطاع التأمين وإعادة التأمين منهم 1.100 مشارك من 70 بلدا وهذا تحت شعار “مساهمة التأمين في تحديات الامن الغذائي في القارة الافريقية”.

و سيكون هذا المنتدى المنظم من طرف اتحاد شركات التأمين وإعادة التأمين الجزائري تحت اشراف المنظمة الافريقية للتأمينات فرصة لتبادل الأفكار والخبرات من خلال عدة محاور، خصوصا الامن الغذائي وترقية التعاون الافريقي في ميدان التأمين وإعادة التأمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل