افتتاح مركز سحق البذور الزيتية لمجمع سفيتال في بجاية

نور30 مايو 2023آخر تحديث :
افتتاح مركز سحق البذور الزيتية لمجمع سفيتال في بجاية

يفتتح اليوم، مركز سحق البذور الزيتية لمجمع سفيتال في بجاية بعد سنوات من الانتظار، في إطار مخطط المجمع لتطوير إنتاج الزيوت الناباتية واستخدام المواد الأولية محلية الصنع في انتاج الزيت الغذائي.

وجهزت المنشأة العملاقة بأحدث التقنيات بمعايير دولية صارمة في ما يتعلق بالسلامة الغذائية وهذا يسمح بانتاج زيوت نباتية عالية الجودة، وأعلاف للحيوانات غنية بالبروتينات.

وتمر عملية انتاج الزيوت داخل المنشأة التي تشتغل بتكنولوجيات عالية بعدة مراحل بداية من تنقية البذور بعناية كبيرة لإزالة جميع السوائب والأجسام الغريبة غير المرغوب فيها إلى غاية تعبئة الزيت بعناية في عبوات مناسبة للحفاظ على صفاته ونكهاته.

بالإضافة إلى انتاج الزيوت عالية الجودة المستخلصة من البذور الزيتية التي يتم زراعتها محليا، فإن مركب سحق البذور لجمع سفيتال سيسمح بخلق الثورة وتوفير مناصب الشغل وكذا تطوير الزراعة في الجزائر.

وأعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في لقاء الحكومة والولاة في جانفي أن سنة 2023 ستشهد اطلاق أول مصنع جزائري لانتاج السكر من الحقل إلى المستهلك.

كما أكد الرئيس تبون في حديثه خلال نفس المناسبة على ضرورة تحقيق الاكفتاء الذاتي والتوجه لوقف استيراد المواد الأولية لصناعة الزيت على أن الإقتصاد يبنى على الإنتاج لا على الإستيراد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل