تأثير فايروس كورونا على الأرض توثقه الأقمار الصناعية من الفضاء.

ب جموعي17 يوليو 2020آخر تحديث :
تأثير فايروس كورونا على الأرض توثقه الأقمار الصناعية من الفضاء.
الأقمار الصناعية

قامت الأقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ووكالة الفضاء الأوربية ووكالات أخرى بالتقاط صور وجمع بيانات تظهر التأثير الذي أحدثه وباء كوفيد-19 على النشاط البشري ومستويات التلوث على الأرض.

وجمعت هذه الأقمار الصناعية بيانات مفصلة حول حركة المرور والنقل في الشوارع والمطارات والموانئ، بالإضافة إلى معلومات حول مستويات الإضاءة في المدن الكبرى والنشاط الزراعي في عدد من المناطق. كما تتضمن هذه البيانات معلومات حول نسبة الغازات المسببة للاحتباس الحراري ونوعية الهواء والماء.

توضح البيانات التي جمعتها الأقمار الصناعية أن النشاط البشري يعاني كثيرا من الوباء، وإن هذا التأثير يشمل جميع مناطق الكوكب بدون استثناء، ولا يمكن حصر التأثير في مناطق محددة.

فبعد تحليل البيانات الملتقطة، لاحظ الخبراء أن هناك تراجع ملحوظ في حركة السيارات على الشوارع، كما تبين الصور وجود عدد كبير جدًا من السيارات المتوقفة، على سبيل المثال، لاحظ الخبراء تراجع كثافة السيارات بالقرب من مطار بكين الدولي خلال الفترة بين شهر ديسمبر 2019 وفبراير 2020، وهي الفترة التي ظهر فيها الوباء وانتشر على نطاقٍ واسع. لكن الصور تظهر أن حركة السيارات في الصين بدأت تتعافى خلال شهر أبريل وبعده. رغم أنها لم تعد إلى معدل الكثافة الذي كانت عليه قبل شهر ديسمبر 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل