وزير الفلاحة يعقد اجتماع عمل بكاراكاس مع وزير البترول الفنزويلي

نور10 يونيو 2023آخر تحديث :
وزير الفلاحة يعقد اجتماع عمل بكاراكاس مع وزير البترول الفنزويلي

عقد وزير الفلاحة والتنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, اجتماع عمل بكاراكاس مع وزير البترول الفنزويلي, بيدرو تليشيا , تم خلاله استعراض سبل التعاون الثنائي بين البلدين, حسب ما أفاد به أمس الجمعة بيان للوزارة.

وأفاد ذات المصدر أن اللقاء الذي حضره إطارات من البلدين وكذا سفير الجزائر بفنزويلا, جرى بمناسبة أشغال الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية – الفنزويلية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني المنعقدة يومي 8 و 9 يونيو الجاري.

و تناول هذا اللقاء –يضيف البيان– ” مواضيع و مسائل مشتركة و مهمة تخص تطوير قطاع الطاقة و بعث النشاطات المنجمية بغية الاستغلال الامثل لهذه الثروات التي لها اثار ايجابية على مستوى الاقتصاد الوطني لكلا البلدين”

و تمحور الاجتماع ايضا حول ” سبل تعزيز التعاون و العلاقات الثنائية بين الجزائر و فنزويلا و عرض فرص الاستثمار و الشراكة التي يوفرها قطاع البترول و تطويره و استغلاله لا سيما ما يتعلق في اطار القانون الجديد للمحروقات الذي يقدم العديد من المزايا و التسهيلات للمستثمرين”

كما سلط الضوء ايضا على ”ضرورة تبادل الخبرات و نقل المعرفة في مجال الاستغلال الطاقوي و المنجمي بالإضافة الى اقامة شركات متبادلة المنفعة بالجزائر و خارجها”, وفقا لذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل