أكثر من 800 رياضي منتظر بوهران خلال الألعاب العربية المرتقبة

نور13 يونيو 2023آخر تحديث :
أكثر من 800 رياضي منتظر بوهران خلال الألعاب العربية المرتقبة

يرتقب أن تستضيف وهران أكثر من 800 رياضي ورياضية إلى جانب مؤطريهم ممثلين ل17 دولة خلال الطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية المقررة من 5 إلى 15 جويلية بخمس مدن جزائرية، حسبما علم اليوم الثلاثاء من المديرية الولائية للشباب والرياضة.

وأكد مدير الشباب والرياضة بالنيابة فيصل بوحديبة، في تصريح لوأج، بأن عدد المسجلين في المنصة الالكترونية المعدة لهذا الغرض والمعنيين بالاختصاصات الرياضية الخمسة التي ستجري فعالياتها بوهران بلغ 846 مسجلا.

وأضاف أن الوفد القطري سيكون أول الوفود العربية التي ستحل بوهران للمشاركة في العرس الرياضي العربي، حيث سيحل بتاريخ 30 جوان الجاري.

ويجري المنتخب القطري لكرة اليد للرجال بالمناسبة مباراة ودية أمام نظيره الجزائري استعدادا للمشاركة في دورة كرة اليد التي يستضيفها قصر الرياضات ”حمو بوتليليس” لوهران، على أن تقام المقابلة النهائية بالقاعة متعددة الرياضات للمركب الأولمبي ”ميلود هدفي”، استنادا لذات المصدر.

وفضلا عن كرة اليد رجال، تحتضن وهران منافسات أربعة اختصاصات رياضية أخرى، هي ألعاب القوى والجمباز والسباحة والكرة الحديدية.

وعدا الاختصاص الأخير، الذي ستقام فعالياته على مستوى المركب الرياضي للسانية، فإن منافسات الرياضات الثلاث الأولى ستجري كلها بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي”.

وتنطلق مسابقات ألعاب القوى (أم الرياضات) يوم 4 يوليو المقبل، أي 24 ساعة قبل حفل الافتتاح الرسمي للتظاهرة العربية المقرر بملعب 5 جوان بالجزائر العاصمة، وتستمر إلى غاية 7 جوان.

وتقام منافسات هذه الرياضة على مستوى الملعب الأولمبي لمركب ميلود هدفي الذي احتضن الصائفة الماضية منافسات نفس الاختصاص ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط، فيما يخصص الملعب الملحق لتدريبات الرياضيين المشاركين ولعمليات الإحماء أيضا، مثلما أخبر به نفس المسؤول.

وأقيم مساء أمس بوهران مهرجان ترويجي للألعاب العربية من تنظيم المرصد الوطني للمجتمع المدني، حيث شارك فيه قطاع الشباب والرياضة المحلي بما يناهز 1.800 رياضي ورياضية ممثلين ل30 رابطة ولائية لمختلف الاختصاصات الرياضية، كما نوه إليه ذات المتحدث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل