العاصمة : الإطاحة بجماعة إجرامية تروج المخدرات عبر مركبات خاصة لوكالة كراء

نور16 يونيو 2023آخر تحديث :
العاصمة : الإطاحة بجماعة إجرامية تروج المخدرات عبر مركبات خاصة لوكالة كراء

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في مقاطعة الشرطة القضائية الرابعة بوشاوي، قضية جناية استيراد المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة ، حيازة و حصول و شراء قصد البيع و التخزين و شحن و نقل لمؤثرات عقلية من طرف جماعة إجرامية منظمة جناية التهريب على درجة من الخطورة يهدد الصحة العمومية ، حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس بدون مبرر شرعي ، سوء استغلال وظيفة .
قضية الحال انطلقت أطوارها بعد أن وردت معلومة أمنية إلى الفرقة مفادها قيام أحد الأشخاص بإيصال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من إحدى ولايات الجنوب الجزائري إلى غاية مدينة الدرارية بالجزائر العاصمة، على متن مركبة خاصة بوكالة كراء السيارات.
تحت الإشراف الدائم و المستمر للنيابة المختصة إقليميا واستغلالا للمعلومة الأمنية تم الترصد للعملية المزمع تنفيذها ضمن خطة مروجي المخدرات، حيث تم توقيف المركبة في الطريق السيارو بالتحديد بمدخل مدينة العاشور، بعد تفتيشها تم العثور بداخل خزان الوقود على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 13200 كبسولة.
التحريات في القضية مكنت ذات المصالح من تحديد هوية أشخاص آخرين تبين ضلوعهم في هذه القضية، حيث تم إحباط عملية ثانية مماثلة للعملية الأولى و هذه المرة المركبة أيضا خاصة بوكالة كراء السيارات و تقودها إمرأة، هاته المركبة التي كانت كذلك محملة بكمية مماثلة من المؤثرات العقلية ،أين تم الترصد لها و توقيفها بأحد مداخل العاصمة.
العملية أسفرت عن توقيف 06 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 29سنة و 43 سنة من بينهم امرأتين، ينحدرون كلهم من ولاية الجزائر، و عند تنقيطهم تبين أن من بينهم مسبوقين قضائيا ، كما أن أحدهم محل بحث بموجب أمر بالقبض.
في حين أسفرت العمليتين عن ضبط و حجز: 25200 كبسولة من المؤثرات العقلية، 03 مركبات سياحية، 10هواتف نقالة، 02أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس.
ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا بموجب ملف قضائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل