وزير التجارة : لدينا علاقات عريقة مع الشريك الروسي في جميع المجالات

نور16 يونيو 2023آخر تحديث :
وزير التجارة : لدينا علاقات عريقة مع الشريك الروسي في جميع المجالات

أكد وزير التجارة وتنمية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم الجمعة، أن للجزائر علاقات عريقة مع الشريك الروسي.

وقال زيتوني في تصريح له لوكالة “سبوتنيك” في سياق منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن “التبادلات التجارية والاقتصادية والتعامل الاقتصادي والاندماج الاقتصادي بين الدولتين كان ضعيفا ولكن مع زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والوفد الوزاري ورجال الأعمال ساعد على وضع التقييمات وإعطاء الفرص لرجال الأعمال الروس كي يرفعوا من قيمة الصادرات والتبادلات التجارية”.

وتابع الوزير زيتوني : “الفرص هي عديدة ومتعددة سواء كانت في الزراعة والتجارة والمنشآت القاعدية والتحويل التكنولوجي والمناجم وفي مختلف المجالات وتعرفون جيدا أن الفرصة الأكبر هي العنصر البشري، ولا سيما أن موقع الجزائر يجعلها البوابة لأفريقيا حيث تتمتع بالكثير من المزايا التي تجعل التجارة الروسية والاقتصاد الروسي يندمج بأفريقيا عن طريق الجزائر وهذه الفرص التي تم تقييمها”.

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي العام الحالي، في الفترة الممتدة من 14 وحتى 17 جوان 2023، ويركز على القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم ككل، واللافت في الحدث الاقتصادي مشاركة الإمارات بصفة ضيف شرف لهذا العام، بعد أن شاركت مصر بهذه الصفة في نسخة المنتدى لعام 2022، وقطر في عام 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل