مدوار: اقترحنا تأجيل انطلاق الموسم المقبل إلى 8 و9 سبتمبر

عمار17 يونيو 2023آخر تحديث :
مدوار: اقترحنا تأجيل انطلاق الموسم المقبل إلى 8 و9 سبتمبر

كشف رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، عبد الكريم مدوار، أنّ هيئته ستتقدّم باقتراح خلال الاجتماع المقبل للمكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، بتأخير انطلاق البطولة الوطنية موبيليس 2023-2024 إلى يومي 8 و9 سبتمبر، عوضا من 18 أوت كما كان مبرمجا سابقا.

أكّد عبد الكريم مدوار، أنّ الرابطة اقترحت خلال اجتماع مكتبها التنفيذي الأخير بتأجيل انطلاق البطولة لموسم 2023-2024 إلى 8 و9 سبتمبر بعد أن كان مبرمجا يوم 18 أوت بسبب نهاية الموسم المتأخرة لهذه السنة قصد منح اللاعبين فترة راحة باعتبار أنّ برنامج المنافسات الإفريقية للأندية يتزامن مع انطلاق الموسم الكروي الجديد يوم 18 أوت المقبل، في انتظار اقتراحه مجددا ومن ثم المصادقة عليه خلال الجمعية العامة العادية المقررة يوم 26 جوان الجاري.

أضاف رئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم في تصريح للإذاعة الوطنية، أنّ اقتراح تأجيل انطلاق الموسم الكروي المقبل جاء بعد التعديلات التي طرأت على رزنامة المقابلات المتبقية من الموسم الحالي، وقال في هذا الصدد: “أعتقد أن الطلب او الاقتراح الذي سنتقدم به خلال اجتماع المكتب الفيدرالي المقبل بخصوص تأجيل انطلاق الموسم الكروي القادم معقول الى حد بعيد بالنظر لعدة معطيات، ولعل من أبرزها عدم انتهاء الموسم في أجاله المحددة بسبب مشاركة بعض الأندية في المنافسات الافريقية، تنظيم “الشان” في الجزائر وكذا تربصات المنتخب الوطني للمحليين، تواريخ الفيفا دون أن ننسى إجراء مقابلتين للمنتخب الوطني لفئة أقل من 23 سنة ضمن الدور الأخير من تصفيات كان 2023’’.

وكانت الرابطة قد كشفت نهاية الأسبوع الفارط عن برنامج جديد لنهاية الموسم بعد الطلب الذي تقدمت به إدارة فريق اتحاد العاصمة مؤخرا بتأجيل مقابلاته الثلاث القادمة في البطولة بسبب تزامنها مع فترة تربص المنتخب الوطني وتواجد 5 من عناصره ضمن تعداد “الخضر”.

وبخصوص اقتراب المدة التي حدّدتها “الكاف” فيما يخص إرسال قائمة الأندية المشاركة في المنافسات الافريقية تحسبا للموسم المقبل قال مدوار، إنّ الرابطة طلبت من الفاف بالتقدم بطلب إلى الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف” لتمديد التاريخ المحدد لإرسال قائمة الأندية المشاركة في مختلف المنافسات القارية للأندية “رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية” إلى 10 جويلية 2023 عوضا من 30 جوان، في انتظار ردّ الاتحاد الإفريقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل