فايد يتحادث بباريس مع رئيسة بنك التنمية الجديد

عمار26 يونيو 2023آخر تحديث :
فايد يتحادث بباريس مع رئيسة بنك التنمية الجديد

أجرى وزير المالية، لعزيز فايد، محادثات مع رئيسة بنك التنمية الجديد، السيدة ديلما روسيف، وذلك على هامش مشاركته، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في أشغال القمة من أجل ميثاق مالي عالمي جديد، المنعقدة بباريس (فرنسا) في 22 و 23 من شهر جوان الجاري، حسبما أوضح بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء، تبادل الطرفان وجهات النظر حول “أشغال قمة باريس من أجل هيكل مالي عالمي جديد والدور المنتظر من المؤسسات المالية المتعددة الأطراف من أجل تمويل التنمية بأوسع معانيها في ظل التحديات متعددة الأبعاد التي تواجهها الدول النامية على وجه الخصوص”، حسبما أوضح ذات المصدر.

و أضاف البيان أنه “تم استغلال هذه الفرصة لمناقشة طلب انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد، والذي لقي استحسانا كبيرا من طرف رئيسة المؤسسة و أفراد مجلس إدارتها”.

كما صرح الوزير أنه تمت مناقشة الكيفيات العملية المرتبطة بعملية الانضمام” مشيرا إلى أن الجزائر “قد أعربت مؤخرا بصفة رسمية عن رغبتها في الانضمام إلى هذه المؤسسة المالية متعددة الأطراف”.

من جهة أخرى، ذكرت الوزارة بأن بنك التنمية الجديد قد أنشئ سنة 2015 من طرف مجموعة بريكس، التي تضم البرازيل و روسيا و الهند و الصين وجنوب إفريقيا برأسمال أولي يقدر بـ 100 مليار دولار أمريكي.

و أوضح البيان أن “بنك التنمية الجديد الكائن مقره بشنغهاي (الصين)، يهدف إلى المساهمة في النمو والتنمية العالميين وذلك من خلال تلبية احتياجات وتطلعات الدول النامية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل