مولوجي تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لتصنيف الممتلكات الثقافية

نور26 يونيو 2023آخر تحديث :
مولوجي تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لتصنيف الممتلكات الثقافية

اجتمعت اليوم الإثنين 26 جوان 2023 اللجنة الوطنية لتصنيف الممتلكات الثقافية بقصر الثقافة مفدي زكرياء تحت اشراف وزيرة الثقافة والفنون الدكتوة صورية مولوجي و هذا من أجل دراسة الملفات المقترحة للتصنيف في قائمة التراث الثقافي الوطني التي شملت مواقع أثرية ومعالم تاريخية بالإضافة إلى فحص ملف إقتراح إنشاء وتحديد حظيرة نظام الواحات في الأوراس و فحص المخططات الدائمة لحماية واستصلاح القطاعات المحفوظة.

كما تقرر برمجة اجتماع آخر للجنة الوطنية للممتلكات الثقافية، يوم الثلاثاء 17 جويلية 2023، وهذا لدراسة الملفات المقترحة للتصنيف في قائمة التراث الثقافي الوطني تشمل مواقع الاثرية و معالم تاريخية، كما سيعرف جدول أعمال الاجتماع المقبل فحص ملفات حماية الممتلكات الثقافية العقارية المقدمة من طرف وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية.

وفي الأخير شددت وزيرة الثقافة والفنون الدكتوة صورية مولوجي على ضرورة العمل أكثر و مضاعفة الجهود بإقتراح وتحضير ملفات أخرى من أجل تصنيف مواقع أثرية وتاريخية جديدة على مستوى كل الولابات و التنسيق مع الجهات المختصة في المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل