الجامعة العربية تطالب مجلس حقوق الإنسان الأممي بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

نور12 يوليو 2023آخر تحديث :
الجامعة العربية تطالب مجلس حقوق الإنسان الأممي بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بالتحرك الفوري لتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإحقاق حقوقه المشروعة، مشددة على أنه من واجب المجلس الأخلاقي إدانة جميع السياسات والجرائم الممنهجة واسعة النطاق التي تمارسها القوة القائمة بالاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

ونددت السفيرة هيفاء أبو غزالة, الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية في كلمة أمام الدورة العادية الـ53 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، تحت البند السابع من جدول الأعمال المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بانتهاكات القوة القائمة بالاحتلال والتي بلغت مداها في مصادرة الأراضي وهدم المنازل والممتلكات وسرقة الثروات والموارد الطبيعية وإغلاق الطرق والمناطق الفلسطينية.

علاوة على الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 15 عاما، تضيف أبو غزالة، والتهجير القسري الممنهج للفلسطينيين من قراهم وتجمعاتهم السكنية، وذلك بهدف الاستمرار في سياسة الضم والتوسع الاستعماري الاحتلالي، والذي يعد من أخطر الانتهاكات لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت كذلك مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بدعم عهدة المقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، وتمكينها من أداء مهامها على النحو الأمثل ودون تشويش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل