البطولة العربية للملاكمة : 12 ميدالية والمركز الثاني لاواسط المنتخب الوطني

نور22 أكتوبر 2023آخر تحديث :
البطولة العربية للملاكمة : 12 ميدالية والمركز الثاني لاواسط المنتخب الوطني

انهى المنتخب الوطني الجزائري للملاكمة, مشاركته في منافسات البطولة العربية للملاكمة للأواسط, التي اسدل عليها الستار سهرة أمس السبت بالمركب الاولمبي بالمعادي (القاهرة/مصر), في المركز الثاني بمجموع 12 ميدالية (2 ذهبية,4 فضية, 6 برونزية).

وكان المعدن النفيس في هذه البطولة من انجاز كل من امير بولمرقة (86 كلغ) و عبد الرحيم مقطع (اكثر من 92 كلغ) المتفوقان في المنازلات النهائية على التوالي على المصريان محمد عبد الهادي عبدلسا ومحمد حسن فرج.

من جانبهم, اثرى الملاكمون, ابراهيم اكروف (54 كلغ), رحماني فضل الرحمان (57 كلغ), رابح اكرم الياس (80 كلغ) ومحمد اسامة عربية (92 كلغ), رصيد الجزائر بأربع (4) فضيات.

اما معدن البرونز فكان من نصيب كل من محمد عباس (48 كلغ) واسلام دهلال (67 كلغ), يحي بوشاقور(60 كلغ) وعبد الرحيم كشرود (71 كلغ), وعبدو مصطفى (75 كلغ) و حمام اسامة (5ر63 كلغ).

وعاد المركز الاول في نهاية البطولة للمنتخب المصري( منظم الدورة), بمجموع 11 ميدالية (7 ذهبية, 3 فضية, 1 برونزية).

وشارك المنتخب الوطني الجزائري في هذا الموعد العربي بمجموع 13 ملاكما بمتوسط عمر لا يتجاوز 18 سنة.

وبالإضافة إلى الجزائر, سجلت 11 دولة عربية حضورها في هذه المنافسة وهي: ليبيا (8 ملاكمين), تونس (10 ملاكمين), سوريا (ملاكم واحد), الكويت (4 ملاكمين), اليمن (4 ملاكمين), قطر (2 ملاكمان), لبنان (6 ملاكمين), مصر (13 ملاكما), العربية السعودية (8 ملاكمين) والمغرب (11 ملاكما).

للإشارة أن المنتخب الفلسطيني الذي كان مقرر ان يشارك في هذه البطولة العربية, انسحاب في آخر لحظة بسبب الأوضاع المأسوية التي يعيشها قطاع غزة حاليا, حسب المنظمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل