وزارة الدفاع الوطني تنشر حصيلة عملياتها الأسبوعية

loay2 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزارة الدفاع الوطني تنشر حصيلة عملياتها الأسبوعية

نشرت وزارة الدفاع الوطني الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي من 25 أكتوبر إلى 01 نوفمبر 2023 في كامل التراب الوطني:

•في مجال مكافحة الإرهاب :تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف (07) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

•في مجال محارب الجريمة المنظمة: أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (69) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (07) قناطير و(49) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (16,814) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(158117) قرص مهلوس.

•في مجال مكافحة التنقيب غير المشروع عن الذهب : أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتندوف وجانت (64) شخصا وضبطت (39) مركبة و(149) مولدا كهربائيا و(109) مطرقة ضغط و(60) قنطار من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب

•في مجال مكافحة التهريب : قامت عناصر الجيش بتوقيف (35) شخصا وضبط (33) بندقية صيد و(41229) لتر من الوقود .

كما تم ضبط (111) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(84) قنطار من مادة التبغ و(7126) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

• في مجال مكافحة الهجرة السرية : أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (14) شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع؛كما تم توقيف (190) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل