الرئيس تبون يشرف على اختتام فعاليات أيام المقاولاتية

نور16 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الرئيس تبون يشرف على اختتام فعاليات أيام المقاولاتية

قام رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بزيارة المعرض المنظم في إطار المقاولاتية أين أشرف على اختتام فعاليات أيام المقاولاتية.

ويضم المعرض المؤسسات العمومية والخاصة ومؤسسات لشباب من حاملي المشاريع من أبناء الجالية الوطنية في الخارج.

و أعلن الرئيس عبد المجيد تبون, عن اطلاق عملية فتح رأسمال بنكين عموميين بنهاية السنة الجارية, بنسبة 30 بالمائة, للمستثمرين من القطاع الخاص.

كماأكد رئيس الجمهورية أن “الدولة عازمة على فتح رأسمال البنوك العمومية”, مبرزا أن “العملية ستبدأ قبل نهاية السنة أو بداية السنة المقبلة, على أقصى حد, بفتح رأسمال لبنكين عموميين أو ثلاثة بنسبة 30 بالمائة”.

و دعا دعا رئيس الجمهورية المتعاملين الاقتصاديين من القطاع الخاص الى الاستثمار في المجال البنكي بفتح بنوك خاصة للمساهمة في تمويل المشاريع الاستثمارية والاندماج في مسار تطوير الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد, ذكر رئيس الجمهورية انه طلب في عدة مناسبات بخلق بنوك خاصة لدمج أموال القطاع الخاص, مشددا على أن “الاقتصاد الوطني يجب أن يرتكز أيضا على الاقتصاد الخاص بتمويل نفسه دون الاعتماد دائما على البنوك العمومية” التي تبقى, حسبه, “فقط إضافة” من ناحية التمويل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل