كان 2023: السماح للمنتخبات استدعاء 27 لاعبا لدورة كوت ديفوار

نور21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كان 2023: السماح للمنتخبات استدعاء 27 لاعبا لدورة كوت ديفوار

سيكون بوسع مدربي المنتخبات الافريقية ال 24 المتأهلة لنهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 المقررة من 13 يناير الي 11 فبراير المقبل بكوت ديفوار اختيار قائمة تضم 27 لاعبا بدلا من 23 للمشاركة في البطولة القارية، حسبما صرح به رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ادريس ديالو.

وقال رئيس الهيئة الكروية الإيفوارية في تصريحات صحفية: “لقد ابلغتنا الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بان مدربي المنتخبات الافريقية بإمكانهم اختيار قائمة يصل عدد لاعبيها إلى 27 فردا للمشاركة في كان-2023، وعليه فان المدرب غاسي (كوت ديفوار) يمكنه استدعاء 27 لاعبا او اقل اذا اراد ذلك”

جدير ذكره ان المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم مطالبة بإرسال إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، قائمة اولية تضم على الأكثر 55 لاعبا وذلك 30 يوما قبل انطلاق الدورة النهائية.

واوضحت الكاف أن القائمة النهائية يجب أن تضم لاعبين متواجدين ضمن القائمة الاولية.

وحسب التغييرات التي طرأت على قوانين البطولة القارية فإذا كان عنصر من القائمة الأساسية لـ 11 لاعبا، غير قادر على المشاركة في المباراة، بسبب إصابة أو مرض، فيمكن تعويضه بلاعب بديل غير معاقب شريطة إحاطة رسميي الكاف بالتغيير قبل انطلاق المباراة.

للتذكير، يتواجد المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة في كان-2023 إلى جانب بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل